الرئيسية / أخبار محلية / بحضور الكاف..الوالي يترأس اجتماعاً استثنائياً للجنة الإغاثة والاعمال الإنسانية ولجنة الحوار والإدارات السياسية بانتقالي عدن

بحضور الكاف..الوالي يترأس اجتماعاً استثنائياً للجنة الإغاثة والاعمال الإنسانية ولجنة الحوار والإدارات السياسية بانتقالي عدن

حضارم اليوم / خاص

ترأس البروفيسور د. عبدالناصر الوالي، رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن ،اجتماعاً إستثنائياً ضم رئيس واعضاء لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية وكذا لجنة الحوار ورئيس واعضاء الإدارات السياسية بالقيادة المحلية في العاصمة والمديريات.

وفي بداية الاجتماع الذي حضره المهندس عدنان الكاف، عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، رحب الوالي بالحاضرين ،وتحدث فيهم عن وضع البلاد الراهن وما تمر بها خاصة في الجنوب، وكذا الدور الهام والمناط بهم كقيادات جنوبية في رص الصفوف وجمع كلمة الجنوبيين وبمايتناسب مع المرحلة الحالية ويحقق طموحات واهداف شعبنا الجنوبي في استعادة دولتة بكل عزة وكرامة .

وقال الوالي : جميعنا يعرف و يشعر بما تعانيه الغالبية العضمى من سكان العاصمة عدن من ضروف معيشية غاية في الصعوبة في كل الجوانب الحياتية وخاصة مع ازدياد النزوح من المناطق الشمالية والتدفق المهول للمهاجرين الافارقة الى المناطق الجنوبية وخاصة العاصمة عدن وما يصاحب ذلك من تفشي للامراض والاوبئة وانتشار للجريمة بانواعها، لذا يجب على كل القيادات في العاصمة والمديريات والاحياء السكنية رفع درجة اليقضة والانتباه والتعزيز من دورها الهام والايجابي في هذه المجالات وفقا للصلاحيات المناطه بها .

واكد الوالي على ضرورة تلمس الحياة المعيشية للعائلات والاسر الفقيرة ومد يد العون لهم ومحاولة التخفيف من معاناتهم خاصة ذوي الشهداء والجرحى الجنوبيين مع التركيز علئ الحالات الاكثر احتياجاً للمساعدات وفقاً للامكانيات المتاحة والمتوفرة .

كما دعا الوالي المجتمعون خاصة في لجنة الحوار والادارت السياسية بالقيادة المحلية الى ضرورة احياء اللحمة الجنوبية وفتح باب الحوار مع كل الاطر الجنوبية والشخصيات السياسية والاجتماعية والعسكرية والامنية والكوادر الجنوبية وان لايستثنى احد وفقاً للاسس والمرتكزات التي وضعتها قيادة المجلس الانتقالي.

الى ذلك ، تحدث المنهدس الكاف ،خلال الاجتماع شراحاً الوضع السياسي القائم ومايرافقه الآن من تطورات عسكرية واشتعال للمواجهات على جبهات القتال الحدودية للجنوب ومقارنة ذلك بالسلم والهدواء الآمن والامان الذي تعيشه جبهات جيش الشرعية في مأرب وتعز والمناطق الاخرى.

وأشار الكاف الى ان مايجري اليوم سوى من قبل المليشيات الحوثية اوالقوى الشمالية الاخرى المنضوية تحت لواء الشرعية اليمنية، هو إعادة لتكريس مشروعها الاحتلالي للجنوب في العام 2015م ، والذي استطاع الجنوبيين بصمودهم الاسطوري وتضحياتهم الجسيمة من افشاله وطرد تلك القوى المحتلة والغازية انذاك ، موضحاً ان كل تلك المشاريع ستهزم وسيتم كسرها بفضل من الله ثم سواعد ابناء الجنوب وتلاحمهم ورص صفوفهم وقوة عزيمتهم ان شاءالله.

بعد ذلك جرى استعراض الملفات الخاصة بهذا الاجتماع حيث فتح باب النقاش فيها وقدم المجتمعون عدد من المقترحات والتعديلات فيما يخص التنسيق في عملية الاغاثة الانسانية وكذا القضايا السياسية المتعلقة بالحوار ، حيث اقر بشأنها عدد من التوصيات والملاحظات الهامة .

الإدارة الإعلامية لإنتقالي العاصمة عدن .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …