الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي أبين يقيم محاضرة سياسية في قاعة نور بزنجبار

انتقالي أبين يقيم محاضرة سياسية في قاعة نور بزنجبار

أبين(حضارم اليوم ) ماجد

احتضنت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين صباح امس الخميس بقاعة نور بمدينة زنجبار المحاضرة السياسية التي حملت عنوان”اخر المستجدات السياسية والتحديات الاقتصادية والأمنية وانعكاسها على شعب الجنوب وسبل مواجهتها” وكان ذلك برعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي.

وخير ما بدأت به المحاضرة ايه من الذكر الحكيم وتلاها النشيد الوطني الجنوبي وقراءة الفاتحة على روح شهداء التفجير الإرهابي الذي استهدف موكب قائد الحزام الأمني بدلتا أبين الاخ عبداللطيف السيد.

والقى رئيس المجلس الانتقالي بأبين الأستاذ محمد أحمد الشقي كلمة الافتتاحية والذي بدوره رحب من خلالها بالسفير قاسم عسكر رئيس العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية والضيوف الحاضرين من الشخصيات الاجتماعية ووجهاء ومشايخ المحافظة والمناضلين وحرائر أبين على الحضور والمشاركه الفاعلة في هذه المحاضرة ومؤكدا أن محافظة أبين العصيه ستظل صاحبة الرقم الصعب في المعادلة رغم ما تتعرض له من مصاعب وتحديات منذ صيف حرب 1994م وما حدث في 15 مارس خلال اليومين الماضيين من استهداف قائد الحزام الأمني بأبين السيد في منطقة عمودية بزنجبار عمل إرهابي جبان وهذا الحادث قوى عزيمتنا واصرارنا على الاحتفال بتأبين الشيخ ناصر عبدالله الذيب احد مشايخ آل فضل الاجلاء.

مؤكدا بان هذا المحافظة ستظل صمام امان مهما حاكت ضدها من مؤامرات ودسائس وحرصا على التواصل مع كافه القطاعات للحضور والمشاركة الفاعلة في إنجاح هذا المحاضرة وان الوطن الجنوبي يتسع للجميع .

وأشار السفير قاسم عسكر إلى مواقف محافظة أبين الباسلة منذ فجر الثورة الاكتوبرية وهي تقدم فوافل الشهداء وعلى رأسهم الشهيد البطل سالم ربيع علي ومن هذا القاعة احيي نضال حرائر أبين على المشاركة القوية والفاعلة في إنجاح الأنشطة والفعاليات الذي يقيمها المجلس الانتقالي وان التحديات السياسية والاقتصادية الذي يعيشها ابناء شعبنا لها انعكاس مباشر على بمعظم مناخي الحياه مستشهدا بقرار مجلس الأمن 24 و 26 الذي صدر قبل عشرة ايام بتصنيف جماعة الحوثي جماعة إرهابية والتأكيد على تنفيد الشق العسكري الأمني من اتفاق الرياض.

مؤكدا بأن التحديات الاقتصادية والأمنية توقف مرتبات قوات الجيش والأمن وغياب الخدمات وارتفاع أسعارها ضاعت من معاناة المواطن واثقلت من كاهله في مواجهة متطلبات الحياة اليومية.

وفي الختام فتح باب النقاش حول اهم ماطرح في المحاضرة وتم الردود حول ابرز الأسئلة التي طرحت من الشخصيات الاجتماعية والمناضلين وحرائر أبين وتم الرد عليها بموضوعية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إختتام البرنامج التدريبي لمدربي المهارات الأساسية في التدريب بمحافظة المهرة

المهرة(حضارم اليوم) خاص اختتم بمديرية الغيضة بمحافظة المهرة، البرنامج التدريبي لتدريب مدربي المهارات الأساسية في …