الرئيسية / أخبار محلية / برعاية المحافظ.. افتتاح معرض شبوة للكتاب بالمركز الثقافي للمحافظة

برعاية المحافظ.. افتتاح معرض شبوة للكتاب بالمركز الثقافي للمحافظة

شبوة(حضارم اليوم ) خاص

افتتح الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله، اليوم، معرض شبوة للكتاب -بدورته الرابعة- والذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب م/ شبوة، في مركز يسلم بن علي الثقافي، لمدة أسبوع، بمدينة عتق، برعاية المحافظ ابن الوزير.

حيث تفقد الأمين هشله أجنحة المعرض “الخمسة عشر” واستمع إلى شرحٌ موجز لِمحتوياته، كما طاف باقسامه المتعددة الّتي تشمل كتبًا في مختلف العلوم الإسلامية والقانونية والإدارية والسياسية والتعليمية أيضًا، وقسمًا آخر للأطفال وكتب المرأة والطبخ، وقسمًا فريد بكتب اللغة الإنجليزية، يعرض جمعهم على المواطنين بأسعار رمزية وزهيدة تناسب الجميع.

كما أشاد الأمين هشله بتنوع الكتب التي تناسب مختلف الفئات والأعمار، مشيرًا إلى أهمية المعارض وما تعززه من نشر الثقافة والمعرفة بالإطلاع وتنمية المجتمعات المحلية.

معربًا عن سعادته الكبيرة بتنظيم المعرض الّذي يضم 100,000 كتاب من 15 دار نشر محلي وإقليمي، كما طاف بجناح فريد يضم معرضًا توعويًا عن المخدرات وأضرارها في الوسط المجتمعي.

وضم المعرض المفتوح قسمًا خاصًا للعملات اليمنية القديمة الّتي تعود إلى ما قبل الإسلام، حيث توفرت بِه نقود يمنية من الحكم العثماني وعملات الاستعمار البريطاني المستخدمة “آنذاك” ومخططوات شبوانية مكتوبة منذُ 827 هجرية.

ووفر المعرض دليلًا زراعيًا بعنوان “الدليل الحقلي لزراعة محصول الطماطم” نال إعجاب المزارعين الناشئين، لما سيساعدهم في تطبيق الممارسة الزراعية السليمة المُعزِّزة على رفع مستوى الدخل الاقتصادي لهم.

وبنفس السياق، سيقيم مكتب الثقافة في المحافظة حفل فني، مساء اليوم، من ضمن برنامج الفعاليات المُصاحبة لمعرض شبوة للكتاب، كما أنه سيقام هناك برنامج علمي بعنوان “كيف تقرأ” صباح الاثنين المقبل.

ويأتي معرض الكتاب في شبوة هذا العام في دورته الرابعة، كمناسبة ثقافية سنوية، وقد توافدت جماهير غفيرة على المعرض بهدف الإطلاع والشراء وقضاء وقت ببيئة ثقافية واجتماعية فريدة.

الجدير ذِّكره أن جامعة شبوة ستقدم ندوة حول “البحث والنشر العلمي” صباح الأربعاء، وسيختتم المعرض بأمسية شعرية في الشعر الفصيح والعامي سيقيمه مكتب الثقافة بالمحافظة مساء الخميس من الأسبوع نفسه.

حضر الافتتاح أ. أحمد صالح الدغاري – وكيل محافظة شبوة، أ. سالم عبد الله الأحمدي – الوكيل المساعد لمحافظة شبوة، أ. وأيضًا الوكيلان علي الكندي وسالم النسي، وعدد من مُدراء عموم السلطة المحلية في شبوة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

برامج إرهابية في مساجد صنعاء للتعبئة العسكرية

المكلا (حضارم اليوم) الشرق الأوسط فرضت المليشيات الحوثية برنامجاً تعبوياً جديداً في مساجد صنعاء لاستدراج …