الرئيسية / أخبار محلية / بدعم من اليونيسيف.. بدء دورة المعالجة المجتمعية لحالات سوء التغذية في عدن

بدعم من اليونيسيف.. بدء دورة المعالجة المجتمعية لحالات سوء التغذية في عدن

عدن(حضارم اليوم ) نبيل عليوه

بدأت في العاصمة عدن اليوم الدورة التدريبية الخاصة بالمعالجة المجتمعية لحالات سوء التغذية الحاد والوخيم والمتوسط CMAMوالتي تنفذها إدارة الرعاية الصحية بعدن بدعم من منظمة اليونيسيف.

تستمر الدورة عشرة أيام بمشاركة خمسة وعشرين كادرا من الأطباء والعاملين في المرافق الصحية بمديريات محافظة عدن وسيتلقون خلالها مهارات ومعارف نظرية وتطبيقية متصلة بتصنيف منظمة الصحة العالمية لسوء التغذية وفقاً والمقاييس والمؤشرات وتفسير هذه المؤشرات لدرجات سوء التغذية وأسبابها واستخدمات جداول الانحراف المعياري في تشخيص الحالة التغذوية ومعايير التقييم والمتابعة للحالة خلال المعالجة وإجراءات القبول وفقاً لوصف وتشخيص الحالة التغذوية للطفل.

في افتتاح الدورة أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور علي عبدالله صالح أهمية الدورة في تقديم المعارف العملية المساعدة المشتغلين في مكافحة سوء التغذية ورفع مهاراتهم باتجاه تحقيق الغايات المرجوة لمكافحة سوء التغذية.

من جانبه استعرض مدير عام الرعاية الصحية الأولية بعدن الدكتور عوض العولقي جملة التدريبات والمسوحات المنقذة بهدف وضع قاعدة بيانات تسهم في الوصول إلى اكتشاف الحالات المطلوب علاجها.. لافتاً إلى سلسلة الدورات المحققة والتي يؤمل على نتائجها في الميدان.

حضر افتتاح الدورة مدير التحصين الصحي الموسع بعدن فيصل الصاعدي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية حول التمكين السياسي للشباب بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص نظم منتدى شباب الضالع التنموي اليوم الثلاثاء حلقة نقاشية حول التمكين …