الرئيسية / أخبار محلية / الوكيل”عبدون” يترأس لقاء موسعا لاستعراض تنفيذ المهام وفقاً لخطة التوجيه التربوي خلال العام الدراسي الحالي

الوكيل”عبدون” يترأس لقاء موسعا لاستعراض تنفيذ المهام وفقاً لخطة التوجيه التربوي خلال العام الدراسي الحالي

المكلا(حضارم اليوم) خاص

ترأس وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون صباح اليوم لقاء موسعا ضم قيادات المناطق التوجيهية ورؤساء المكاتب الفنية وشعب التوجيه وعينات من الموجهيين المقيمين بالمدارس على مستوى مديريات المحافظة

وكرس اللقاء التشخيصي والتقييمي لمناقشة واستعراض تنفيذ المهام ووفقا لخطة التوجيه التربوي خلال العام الدراسي الحالي بجميع المدارس والمجمعات والرياض ومركز النور للمكفوفين بالمكلا ومدارس القرآن الكريم على مستوى المحافظة .

وفي كلمته التوجيهية باللقاء أكد وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت على أهمية التوجيه التربوي كونه يشكل حجر الزاوية والعمود الفقري للعملية التربوية والتعليمية .

وأضاف الوكيل عبدون أننا بذلنا جهوداً كبير للوصول لهذا المستوى الإيجابي الذي عكس تطورا ملحوظاً عن السنوات الماضية من خلال عقد سلسلة من اللقاءات والورش النوعية وسد الشواغر بجميع التخصصات على مستوى المديريات والمحافظة.

متطرقاً في كلمته إلى جملة من الحقوق والامتيازات التي حظى بها المعلمون الثابتون والمتقاعدون والمتعاقدون والمتوفون من صرف التسويات وطبيعة العمل والنقل وغيرها من الحقوق التي لم تتوفر في محافظات أخرى.

مشدداً على ضرورة تظافر كل الجهود بدءا بالمعلم والوكيل والمدير المدرسي والنظير والموجه التربوي وثم الادارة التربوية والتعليمية واستغلال أيام الفصل الدراسي الثاني خاصة أن الفترة الزمنية قصيرة جدا بحسب التوقيت الوزاري . مكلفاً في الوقت نفسه المعنيين بالقيام بالإشراف والمتابعة والتقييم المستمر لأداء المعلمين والمساهمة في معالجة بعض الإشكاليات إن وجدت .

مثمناً بختام كلمته على جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة براعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وإعطائه هذه العناية الكبير والمستمرة للقطاع التربوي والتعليمي بجميع المديريات .

وشاكراً ومقدراً الدور الذي يبذله الكوادر التربوية التعليمية بالمحافظة والمديريات الميدانية في الحفاظ على استقرار الدراسة بجميع المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني .

وتخلل اللقاء استعراض عدد من التقارير التقيمية التشخيصية من قبل رؤساء المناطق التوجيهية والمكاتب الفنية حول ما تم تنفيذه وما ينفذ خلال العام الدراسي الحالي وفتح باب النقاش والمقترحات من قبل الحاضرين التي تصب في تحسين مستوى أداء المناطق التوجيهية للارتقاء بواقع النهوض بالعملية التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …