الرئيسية / أخبار محلية / مصـرع 40 حوثيا بينهم قيادات بارزة في شمال الضـالع

مصـرع 40 حوثيا بينهم قيادات بارزة في شمال الضـالع

حضارم اليوم / متابعات

أكدت مصادر عسكرية، مصرع 40 من عناصر الحوثي اليوم الأحد في مواجهات مع قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية شمال الضالع.

وقالت المصادر، أن المواجهات اندلعت في الأطراف الجنوبية، لمديرية قعطبة، شمالي المحافظة، وامتدت إلى أسفل نقيل الشيم جنوبي منطقة مريس، ومنطقة “حمران السادة” شمالي مديرية قعطبة ، والدائري الغربي بمنطقة العبارى.
وذكرت “أن القوات قصفت مواقع المليشيات في منطقة “حمران السادة”، ودار “السقمة”، و”معزوب عامر”، شمالي وغربي مديرية قعطبة “.

وأشارت إلى أن المواجهات أسفرت عن مصرع 40 من عناصر المليشيا بينهم قيادات، وجرح آخرين، وتدمير دبابة، وخمسة أطقم تابعة لها.

وقالت مصادر ميدانية : ” أن القتال ازداد ضراوة نهار الأحد في الجبهة الغربية المتاخمة لقلعة يراخ وحجر والعبارة وأطراف حمر الهتيله ..كما شهدت الجبهة الشرقية مواجهات أقل ضراوة بين الفينة وأخرى جهة تلة زريع، وتلة مرتفع السنترال .. كما ان القوات الجنوبية بمشاركة مقاومة مريس استعادت إحدى تلال الزيلة وتقدمت إليها بعد طرد مقاتلين الحوثي منها “.
واكدت مصادر ميدانية ان قتال عنيف يدور حاليا للسيطرة على التلال والتباب خلف مدينة قعطبة، وإن الحوثيين يحاولون التقدم نحو تلة الجميمة.

كما باشرت القوات الجنوبية بفتح الخط العام، اليوم الأحد، ومرت كافة المركبات التي كانت عالقة، وبات الخط خالياً من العربات “.

وتقدمت قوات المقاومة على جبهة حجر المرياح بقيادة أبو عنتر الجحافي، باتجاه الحشاء وحمر. وتم تدمر عربة بي إم بي للحوثيين وقتل من عليها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: بحث آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي

عدن (حضارم اليوم ) خاص ناقش اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي، في اجتماعها، أمس …