الرئيسية / تقارير واخبار / وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت يفتتح عدد من المشاريع التربوية الجديد بمدينة المكلا

وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت يفتتح عدد من المشاريع التربوية الجديد بمدينة المكلا

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

افتتح وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون  اليوم الاثنين الموافق السادس من ديسمبر 2021 ثلاثة مشاريع تربوية وتعليمية جديدة في مناطق من مديرية مدينة المكلا منها (روضة المستقبل )بمنطقة فوه مع ملحقاتها من الشعب الدراسية والصالات التخصصية النوعية .

وطاف الوكيل عبدون بمعية مدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ على مختلف الشعب والقاعات بالروضة التي تم تجهيزها بأحدث الإمكانيات النموذجية النوعية بدعم وتمويل من قبل راعي التعليم الأول محافظ حضرموت _قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

وأشار الوكيل عبدون إلى أهمية الحفاظ على هذه المكتسبات التي تعد من المنجزات التربوية والتعليمية الجديدة لهذه المنطقة ومديرية مدينة المكلا .

مؤكداً حرص قيادة مكتب الوزارة على توفر وتسخير كل الإمكانات التي تسهم في الارتقاء بجودة التعليم لاسيما في رياض الأطفال وتعد النواة الأولى لغرس حب التعليم عند الأطفال .

الى ذلك افتتح بمجمع الرائدة التربوية فاطمة عبدالله الناخبي للبنات بمنطقة فوه المرحلة  الرابعة بمعية مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا الأستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ التي تشتمل على بناء ست صفوف دراسية وقاعة للاجتماعات وصالة النشاطات المتعددة مع جميع الملحقات من المستلزمات المدرسية .

وأكد الوكيل الأول للوزارة مدير تربية حضرموت إلى أن مجمع الرائدة التربوية فاطمة الناخبي يعد من المجمعات الرئيسية النموذجية على مستوى حضرموت على مستوى الوطن .

وأشار الوكيل عبدون خلال لقائه بالإدارة المدرسية على ضرورة إظهار ثمرة هذه التدخلات النوعية في تحسين جودة التعليم والارتقاء بالأداء الفني للعملية التربوية والتعليمية وتحقيق النتائج المرجوة والمشرفة من قبل التلميذات والطالبات في التحصيل العلمي على مستوى الجمهورية .

وكما افتتح وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بمنطقة العيص شرق مديرية المكلا مشروع إعادة تأهيل مبنى مدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسي بحضور الإدارة المدرسية وجمع من الشخصيات والأعيان بهذه المنطقة واطلع الوكيل عبدون  خلال الجولة بعدد من قاعات الصفوف الدراسية على مستوى إنجاز العمل كأول مشروع حيوي تربوي يتحقق لأبناء هذه المنطقة .

مؤكداً إلى أن ثمرة العطاء من قبل راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مستمرة خلال هذا العام ووفقا لمصفوفة المشاريع المقدمة من قبل قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة .

وحث الإدارة المدرسية على الاستفادة المثلى من هذه الإمكانيات التي تسهم في تحسين الأداء والاهتمام بالجوانب الفنية الفني للعملية التربوية والتعليمية

موجها أيضا بتوفير عدد من الاحتياجات والمستلزمات المدرسية .  وقدمت إدارة المدرسة درع الشكر والعرفان لوكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون وقصيدة عبرت عن الفرحة الغامرة بتحقيق هذا المشروع الحيوي لأبناء المنطقة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي عرماء ينظم ندوة سياسية لتعزيز الاصطفاف الوطني ونشر الوعي السياسي بالمديرية

شبوة (حضارم اليوم) خاص نظم القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في …