الرئيسية / أخبار محلية / إدارة المرأة والطفل بانتقالي أبين تقيم ندوة بعنوان” التعليم ودور المرأة منذ السبعينيات”

إدارة المرأة والطفل بانتقالي أبين تقيم ندوة بعنوان” التعليم ودور المرأة منذ السبعينيات”

أبين(حضارم اليوم)خاص

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي ، أقامت إدارة المرأة والطفل بانتقالي أبين صباح اليوم ، ندوة بعنوان التعليم ودور المرأة منذ السبعينيات ، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة ، الاستاذ محمد احمد الشقي ، الذي أشاد خلال الندوة بدور المرأة في الجانب التعليمي كمربيات فاضلات ، اوخلال نيلهن المراحل التعليمية في المدارس .

وأشار الشقي إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجه المعلمين والمعلمات في المدارس ، نتيجة الثقافات التي استحدثها نظام صنعاء منذ الوحدة ، من خلال فتح المجال بالغش للطلاب بصورة ممنهجة ، بهدف التجهيل لخلق مستويات علمية متدنية غير قادرة على خدمة المجتمع .

وأختتم الشقي كلمته بالتأكيد على أهمية التعليم ، وحاجة الوطن إلى تربية جيل جنوبي متسلح بالعلم والمعرفة ، والثقافة ، ويتحلى بالقيم والمبادئ والاخلاقيات، يستطيع أن يصبح كادر مؤهل يخدم مصلحة الوطن.

وفي افتتاحية الندوة ثمنت مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي ابين ، الاستاذه وجدان ماسك دور المجلس الانتقالي الجنوبي ، واهتمامه بالقطاعات النسائية في مختلف المجالات ، والدور الذي تلعبه إدارة المرأة والطفل بانتقالي ابين ، من خلال رعايتها للعديد من الانشطه والفعاليات .

واضافت ماسك نأمل من خلال هذه الندوة الخروج بقرارات وتوصيات قيمة ، من خلال آراء واطروحات المشاركين ، وبلورة كافة الملاحظات على أرض الواقع ، من خلال الندوات والورش لرفع سير نشاط العملية التعليمية .

وقدمت خلال الندوة مداخلتان مختصرتان للاستاذه وجدان ماسك والدكتور محمد ناصر العولقي ، عن التعليم ودور المرأة منذ السبعينيات ،

تطرقوا خلالها إلى الجهود التي بذلتها المرأة في التعليم منذ النشأة ، مستخدمة وسائل بسيطة وما أحدثته من نقله نوعيه في مجال التعليم والقضاء على التخلف والجهل والاميه المتفشية في تلك الفترة ، واسهام المرأة بالدفع بالفتيات للتعليم سواء في المدن أو الريف .

واستعرضت المداخلات الكثير من النماذج للمرأة الجنوبيه وحصولها على مراكز متقدمة في شتى المجالات ، وحضيت المرأة باحترام وتقدير الجميع من خلال دورها الريادي الذي لعبته في رفع المستوى التعليمي .

وإلى جانب التعليم ، أشارت الاستاذه ماسك والدكتور العولقي ، في مداخلتهما إلى مستوى الوعي الثقافي للمراة من خلال ادراكها بحجم المسؤلية الوطنية الملقاة على عاتقها ومشاركتها للرجل في الحياة العملية .

حضر الندوة عضو الجمعية الوطنية محمد ألعمود ، والاستاذ عبدالله برهوت مدير الاداره التنظيمية ، ومدير الشؤون المالية والإدارية بانتقالي ابين الاستاذ ياسر الصلاحي ، والاستاذ علاء صالح محمد مدير إدارة حقوق الإنسان . والاستاذ عبدالرقيب السنيدي مدير إدارة الشباب والطلاب.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية حول التمكين السياسي للشباب بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص نظم منتدى شباب الضالع التنموي اليوم الثلاثاء حلقة نقاشية حول التمكين …