الرئيسية / أخبار محلية / إنتقالي الحصين يكرم عددا من المعلمين المبرزين والطلاب الأوائل خلال العام الدراسي 2021/2020م في ثلاث مدارس بالمديرية

إنتقالي الحصين يكرم عددا من المعلمين المبرزين والطلاب الأوائل خلال العام الدراسي 2021/2020م في ثلاث مدارس بالمديرية

الضالع(حضارم اليوم)مصطفى أبا اليزيد

تحت رعاية  المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحصين  أقيم صباح اليوم السبت في ساحة مدرسة الشهيد فيصل منصر للتعليم الأساسي بمنطقة خله  الحفل التكريمي لرؤساء الآباء والمعلمين والمعلمات المبرزين والطلاب والطالبات الاوائل خلال العام الدراسي 2021/2020م .

الحفل التكريمي الذي إدار فقراته باقتدار  الإعلامي المخضرم الأستاذ وضاح هرهره بدأ بأيات بينات من القرآن الكريم تلاها الطالب علي عبدالباري الحميدي ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم كلمة لرئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الحصين الاستاذ رشاد الزهيري رحب في مستهلها  بقيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة  يتقدمهم رئيس الإدارة الاجتماعية بالمحافظة عبد الحميد طالب  وكل الحاضرين .

وأضاف الزهيري  : نحتفي في هذا اليوم التربوي بكوكبة من المعلمين المبرزين والطلاب الأوائل خلال العام الدراسي 2021/2020م ،  لنبادل إخواننا وزملاننا المعلمين الوفاء بالوفاء.. العرفان بالعرفان ، ومهما قدمنا لهم من تكريم لن نفيهم حقهم.. فعن طريق المعلم تتخرج الأجيال سواء كان الوزير أو الطبيب أو المهندس أو الطيار  أو الضابط… مشيرا إلى أن هذا الحفل التكريمي المتواصع ماهو إلا شيئا يسيرا نقدمه لزملائنا المعلمين الذين ما زالوا يعطون في ظل هذا الوضع المتردي والبائد.

وقال الزهيري في سياق كلمته : لقد تعرض الجنوب منذ عام 1994م لسياسة تجهيل ممنهجه مارسها نظام صنعاء ضد المحافظات الجنوبية من خلال اغراق المكاتب التعليمية والمدارس بكافة أشكال الفساد من الغش والرشوة والمحسوبية ، تلك السياسة التجهيلية الممنهجه التي تتعرض لها المحافظات الجنوبية أثرت على مستوى التعليم وبالتالي انعكست على حياة المعلم المعيشية والأخلاقية والانسانية ، فأصبح المعلم منسيا ، مهمشا ، مسلوب الحقوق والواجبات. 

 من جانبه أشاد مدير التربية والتعليم الاستاذ عبدالقوي بمديرية الحصين إلى أهمية هذه الفعالية التكريمية من حيث تشجيع المعلم وإبراز دوره ليسمو برسالته ويستمر في العطاء لخدمة وتطوير العملية التعليمية في المديرية بشكل عام ، وفي خلق التنافس الشريف بين الطلاب بهدف رفع مستواهم العلمي..مشيرين إلى أن العلم هو سلاح الأمم في البناء والتنمية والمضي نحو المستقبل. 

وتخلل الحفل إلقاء فقرات شعرية وغنائية بغاية الروعة والذي قدمها طلاب روضة خله  نالت استحسان الحاضرين .

وفي ختام الحفل جرى تكريم المعلمين والمعلمات المبرزين والطلاب والطلبات الأوائل بمبالغ مالية وشهادات تقديرية  حيث تم تكريم 19طالبه من مدرسة الشهيد أياد مثنى عبدالله و13 طالب من مدرسة قايد صالح شكع و10طلاب مدرسة الحوطة حرير.

إضافة إلى تكريم افضل معلم للعام الدراسي هو الأستاذ أحمد صالح حسين من مدرسة مثنى حسن المريسي الفتح سابقاً وتم تكريم مدير مدرسة ثانوية الحصين عبد الخالق علي أحمد وتم تكريم مجلس الأباء الأكثر فعالية في المديرية صاحب الدور البارز بتطوير العمليه التعليميه الاستاذ منصور عبد الحليم  وكذلك الاستاذ عبد السلام محمد علي مدرسة زيد بن حارثه والحاج مثنى جابر مجلس أباء منطقة خله.

حضر الحفل التكريم رئيس الادارة الاجتماعية في المحافظة الاستاذ عبد الحميد طالب القيادة ورئيس الإدارة السياسية مدير عام مديرية الحصين الدكتور صلاح الحريري ومدير أمن الحصين العقيد قاسم الحميقي ومدير التربية والتعليم الاستاذ عبدالقوي المليجي وعضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع الأستاذ نبيل الحاج وعدد من أعضاء ورؤساء الأدارات المحلية والقيادات التربوية بالمديرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام دارسعد يفتتح المكتب الرئيسي لشركة “عسكر البلعسي” للصرافة بالمديرية

عدن (حضارم اليوم) خاص افتتح الاستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن …