الرئيسية / أخبار محلية / الضالع : مقتل وجرح العشرات من مليشيا الحـوثي في مواجهات مع المقاومة الجنـوبية

الضالع : مقتل وجرح العشرات من مليشيا الحـوثي في مواجهات مع المقاومة الجنـوبية

حضارم اليوم / خاص

قُتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مساء السبت، في مواجهات مع قوات المقاومة الجنوبية، وغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية استهدفت مواقعهم في محافظة الضالع .

وشنت قوات المقاومة الجنوبية، هجوماً على مواقع ميليشيا الحوثي الإرهابية، في منطقة يعيس، وموقع ملزق، بجبهة مريس شمال المحافظة.

وأسفر الهجوم عن مصرع 27 من عناصر الميليشيا، بينهم القيادي الميداني المدعوم محمد الشاكري، والمكنى أبو الزهراء، وتدمير طقمين عسكريين تابعين له.

في غضون ذلك استهدفت مقاتلات دعم الشرعية في اليمن ، السبت، مواقع تمركز الميليشيا، في منطقتي، يعيس، وجحلان في الجبهة ذاتها.

وأسفرت الغارات عن تدمير عدد من الآليات التابعة للميليشيا الحوثية، بينها دبابة، ومصرع وجرح عدد من عناصرها، بحسب ما أفاد موقع “نيوزيمن” الإخباري اليمني.

كما استهدفت الغارات معسكراً تدريبياً للميليشيا، غرب منطقة العود، ما أدى إلى مصرع 20 من عناصرها، وجرح 15 أخرين، وتدمير عدد من الآليات، التابعة لها.

واستهدفت غارات جوية أخرى، تعزيزات للميليشيا في نقيل حده، كانت متجهة من مديرية النادرة بمحافظة إب، إلى جبهة حمك، مما أسفر عن تدمير عدد من أطقم الميليشيا، ومصرع وجرح من كان على متنها.

وأكد شهود عيان أن أربعة أطقم تقل جثث لقتلى الميليشيا، وصلت، الجمعة، الى مستشفى الثورة بمحافظة إب، قادمة من جبهة حمك.

وأوضح شهود العيان أن من بين جثث قتلى الميليشيا، جثث أطفال من محافظات، إب، وذمار، وعمران، وحجة، دفعت بهم الميليشيا الإرهابية للقتال في صفوفها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي رئيس المجلس العسكري للمنقطعين بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …