الرئيسية / أخبار عربية ودولية / الحكم بإعدام 3 من الإخوان والمؤبد لـ 9 قتلوا أمين شرطة وخاله في مصر

الحكم بإعدام 3 من الإخوان والمؤبد لـ 9 قتلوا أمين شرطة وخاله في مصر

مصر(حضارم اليوم)متابعات

قضت محكمة مصرية، مساء الإثنين، بمعاقبة 3 من أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي بالإعدام شنقا، لقيامهم وآخرين بقتل أمين شرطة شمالي مصر.

وحكمت بالمؤبد أيضا على 9 آخرين، والسجن 10 سنوات على متهم عاشر، وبراءة 6 أشخاص، في القضية نفسها.

وأصدرت محكمة جنايات المنصورة حكمها بإعدام 3 متهمين بعد ورود رأي مفتي الجمهورية في قرار إعدامهم شنقا وهم: أحمد أمين محمد كمال عبدالعال، وأحمد محمد محمد فوزي ” هارب”، وأحمد محمد حسن سليمان، بالإضافة إلى صدور حكم بالسجن المؤبد على 9 متهمين، وبالسجن 10 سنوات على متهم، بالإضافة إلى براءة 6 متهمين، وفقا لوسائل إعلام محلية مصرية.

ووجهت النيابة العامة المصرية إلى المتهمين اتهامات بقتل كل من: عبد الباسط أحمد المتولي المتولي الشناوي، 29 سنة، أمين شرطة بإدارة أمن الموانئ بمطار العريش، وخاله رضا رياض معوض عبد الله الجندي، 37 سنة سائق بقرية “النزهة” دائرة مركز المنصورة نتيجة إصابتهما بعدة طلقات نارية.

وتوصلت تحريات مباحث محافظة الدقهلية (شمال)، في ذلك الوقت، إلى أن المتهمين كونوا فيما بينهم خلية إرهابية تستهدف القيام بالعمليات النوعية بنطاق المحافظة وتولوا تمويلها مادياً وحيازة أسلحة نارية “آلية” وذخائر بقصد استخدامها في العمليات النوعية علاوة على تصنيعهم لمواد متفجرة وعبوات ناسفة وزرعها بجوار المقرات الشرطية وخط سير الأقوال والتمركزات الأمنية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الكشف عن حقيقة دفن جثث فلسطينيين بمقابر جماعية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أكد الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء، على عدم صحة وجود عمليات دفن …