الرئيسية / أخبار محلية / تنفيذية إنتقالي المكلا تعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة التطورات والمستجدات المتسارعة في الجنوب وتعلن تاييدها لخطاب الرئيس الزبيدي

تنفيذية إنتقالي المكلا تعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة التطورات والمستجدات المتسارعة في الجنوب وتعلن تاييدها لخطاب الرئيس الزبيدي

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المكلا اجتماعا استثنائيا برئاسة المقدم مهدي سعيد المحمدي رئيس الهيئة مساء اليوم بمقر القيادة المحلية بمديرية المكلا.

ووقفت الهيئة التنفيذية في اجتماعها الاستثنائي على خطاب الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية مساء أمس الاربعاء الموافق 15 سبتمبر 2021م، ومع جاء فيه في خضم التطورات المتسارعة على حدود الجنوب والتقدم الخطير للمليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه مديرية بيحان بمحافظة شبوة ومديرية لودر بمحافظة أبين الجنوبيتان.

وازاء هذا التقدم، تعمل الجماعات التخريبية على استغلال حالة الاحتقان والغليان الشعبي في العاصمة عدن وحضرموت ومحاولة جر الاحتجاجات السلمية جراء غلاء المعيشة وتدهور الخدمات الى مربع العنف والاصطدام مع القوات الأمنية وتعكير صفو أمن المواطنين.

وأمام هذه المستجدات أصدرت الهيئة التنفيذية في اجتماعها الاستثنائي بيان تؤيد فيه كل ما جاء في خطاب الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وتعمل على ترجمته على الأرض.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

تعلن الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المكلا تأييدها ومباركتها كل ما ورد في خطاب الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية مساء يوم أمس الاربعاء الموافق 15 سبتمبر 2021م ، وتجدد عهدها والتزامها في السير قدماً تحت قيادته الحكيمة نحو تحقيق الأهداف السامية المنشودة لكل أحرار الجنوب.

يا جماهير شعبنا العظيم ..
يا شرفاء الجنوب الأحرار ..

في ظل هذه الأوضاع المتردية وحالة المعاناة التي يتكبدها المواطنون من شظف العيش وصعوبة الحياة، وفي ظل استمرار التدهور المريع في صرف العملة المحلية وغلاء الأسعار ، ونتيجة لحرب الخدمات التي تمارسها الشرعية المختطفة بات من المؤكد أن قوى الفيد والنهب التابعة لشرعية الفساد ماضيةً في صمتها المريب الذي لا نرى له مبرراً وذلك تحقيقاً لأهداف لا تتوافق وتطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال.

وما حالة الغضب والاستهجان اللذان يسودان الشارع في مدينة المكلا وغيرها من مدن وقرى ساحل ووادي حضرموت إلا نتاج ممارسة لا مسؤولة من قبل الشرعية الفاسدة والسلطة المحلية التي ثبت فسادها وافسادها.

واذ نحمل السلطة المحلية بمحافظة حضرموت تداعيات حالة الاحتقان المتزايد الذي قوبل بالاستخدام المفرط للقوة واطلاق الرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين الأمر الذي نرفضه رفضاً قاطعاً.

المجد والخلود للشهداء..
الشفاء العاجل للجرحى..

صادر عن الاجتماع الاستثنائي للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المكلا

المكلا || الموافق 16 سبتمبر 2021م

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …