الرئيسية / أخبار محلية / بعد موجهات عنيفة..استعادة مناطق سُلمها الاصلاح للحوثيين في العود غرب الضـالع

بعد موجهات عنيفة..استعادة مناطق سُلمها الاصلاح للحوثيين في العود غرب الضـالع

حضارم اليوم / خاص

تمكنت قوات الجيش والمقاومة الجنوبية وقوات الحزام الامني من استعادة وتأمين مناطق على جبهة العود بمحافظة إب، مع استمرار المعارك العنيفة ضد مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن على محاور عدة في جبهات العود وحمك ومريس في إب والضالع.

وأكد مصدر عسكري أن قوات اللواء 30 مدرع، مسنودة بقوات المقاو في الخطم وذراع الوادي، كبدت المليشيات الحوثية، خلال معارك ضارية طوال النهار، خسائر جديدة وكبيرة، وحققت تقدما مهما، وأمنت مواقعَ كانت سُلمت للحوثيين بخيانات من جماعات تابعة للإصلاح ومتحوثي بيت الصيادي.

وأشار المصدر إلى استعادة نجد السنف وعسقة اللصيود، بعد مواجهات عنيفة في نجد السنف مقابل جبل السور في الشعر (جنوب شرق السور)، ودفعت المليشيات بالمزيد من التعزيزات والمقاتلين تباعا وساقتهم إلى محرقة طاحنة تواصلت على مدى أيام في محاور القتال الضاري، وأمنت قوات الجيش والمقاومة نجد السنف وألحقت بالحوثيين خسائر موجعة.

وتضاعفت أعداد القتلى والجرحى من المليشيات خلال يومين بينما وقع عدد آخر في الأسر.
ونفذت مقاتلات التحالف غارات على مواقع للمتمردين الحوثيين في جبل السور الاستراتيجي بمديرية الشعر محافظة إب دمرت آليات وأسلحة.

وتمكنت قوات المقاومة من تنفيذ التفافا ناجحا أربك المليشيات وفاجأها في جبهة العود بمحافظة اب.
وقالت المصادر ” ان الموجهات اسفرت عن مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية وأسر قيادي ميداني مع ثلاثة من مرافقيه وتدمير مرابض المدفعية “.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محافظ سقطرى يوجه بإزالة البناء العشوائي والاعتداءات في ضواحي العاصمة حديبو

سقطرى (حضارم اليوم) خاص أطلع محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، على سير أعمال تنفيذ مخطط …