أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / في الذكرى الـ(15) لوفاة مؤسس دولة الإمارات..الشيخ زايد بن سلطان..صانع انجازات الإمارات والرئيس الوحيد في الوطن العربي الذي تحتفل بذكراه كل الشعوب

في الذكرى الـ(15) لوفاة مؤسس دولة الإمارات..الشيخ زايد بن سلطان..صانع انجازات الإمارات والرئيس الوحيد في الوطن العربي الذي تحتفل بذكراه كل الشعوب

(حضارم اليوم) وكالات

في مثل يوم أمس ودّعت دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،المؤسس وصانع الإنجازات، و(الوالد) كما يحب أن يصفه الإماراتيون، إلا أن ذكراه مازالت حية في قلوب محبيه من الإماراتيين وغيرهم من العرب والمسلمين.

واستذكر مواطنون إمارتيون اليوم ذكرى وفاة الشيخ زايد بن سلطان، في 2نوفمبر / تشرين الثاني 2004 حيث أُعلن الحداد ونكست الأعلام.

ويعد الشيخ زايد أول رئيسٍ لدولة الإمارات امتدت فترة حكمه من عام1971-2004 ، سعى من خلالها لبناء دولة الإمارات بتعليم الناس وتثقيفهم، في ظلإيمانه “بضرورة توفر المناخ الحر الذي لابد منه لكي تخضب الأفكار وتتفاعل الآراء وصولاً للأفضل، غير أن الأفضل الذي نراه كمسؤولين ومواطنين مرة ثانية هوتعزيز المسيرة الاتحادية وتعميق مدلولاتها وتمتين أواصرها ليس لمصلحتنا نحن أبناءهذا الجيل فقط وإنما لمصلحة كل جيل قادم”.

وتعد ذكرى وفاة الشيخ زايد بن سلطان تمجيداً له خصوصاً بأن يكون أولرئيس لدولة الامارات العربية المتحدة، وكان من مؤسسي الدولة الاماراتية وتوحيدهاوحكم امارة دبي بكل محبة وسعادة وهو الرئيس الوحيد من بين البلدان العربية التي تحتفل بذكراه الشعوب جميعها.

ويُعرف الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بأنه رجل ذو محبة وسعادة وكان من ناشري السعادة في العالم وحل الخلافات بين الشعوب العربية وكان له اليد في حل النزاع بين مصر وليبيا.

وكان من أقواله، رحمه الله ،”الآباء هــم الـرعـيل الأول الـذي لـــولا جــلـدهـم عـلى خطوب الزمان وقـساوة الـعيش لــما كـتب لـجيلنا الـوجودعـلى هـذه الأرض الـتي نـنعم الـيوم بـخيراتها”.

وكان من أقواله عن أبناء الجيل القادم للإمارات، “إن الجيل الجديد يجب أن يعرف كم قاسى الجيل الذي سبقه؛ لأن ذلك يزيده صلابه وصبرا وجهاداً لمواصلة المسيرة التي بدأها الآباء والأجداد”، مستذكراً بذلك صبر المؤسسين لدولة الإمارات بمقولته الشهيرة: “لقد علمتنا الصحراء أن نصبر طويلاً حتى ينبت الخير، وعلينا أن نصبر ونواصل مسيرة البناء حتى نحقق الخير لوطننا”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …