الرئيسية / تقارير واخبار / تحت شعار (مُجتمع مدني موحد) .. إشهار المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت.

تحت شعار (مُجتمع مدني موحد) .. إشهار المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت.

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

أُقيم برعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتحت شعار “مُجتمع مدني موحد” حفل إشهار المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت صباح اليوم الاربعاء بمدينة المكلا بحضور الدكتورة نجوى محمد فضل مستشارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون المرأة رئيسة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني وفضيلة القاضي شاكر محفوظ بنش رئيس نيابة استئناف حضرموت والأستاذ علي صالح الهميمي نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت والأستاذة انتصار خميس مستشارة رئيس الجمعية الوطنية لشؤون المرأة والطفل والأستاذة أوسان باحسين مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة حضرموت والمقدم مهدي سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمديرية المكلا والأستاذ عوض سالم باكونه رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال حضرموت والأستاذ عمر قمبيت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب والدكتورة دعاء سالم باوزير نائب رئيس كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب لشئون المرأة والدكتور عبدالله الجعيدي رئيس مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر.

وأستهل حفل الاشهار بآيات من الذكر الحكيم ، عقب ذلك كلمة الدكتورة نجوى محمد فضل نقلت خلالها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ، شاكرة حضور ممثلي المؤسسات والجمعيات والمنتديات والملتقيات والمبادرات التنموية والانسانية والمجتمعية العاملة في حضرموت ، مستعرضةً أهمية اشهار فرع المجلس التنسيقي الأعلى للمنظمات المجتمعية بحضرموت، وانعكاسه على عجلة التنمية بالمحافظة.

مؤكدةً على ضرورة أن تنال حضرموت نصيبها من الدعم اللامحدود من قبل المنظمات الدولية في المجالات التنموية والانسانية والمجتمعية وبناء القدرات، و وصوله لمستحقيه، آملة أن تكون حضرموت أنموذجاً ناجحاً يُحتدى به.

وتطرق الأستاذ علي الهميمي في كلمته على أهمية وجود مؤسسات وملتقيات ومبادرات مدنية توظف دعم المنظمات الدولية في بناء مجتمع مدني مثقف محافظً على هويته الجنوبية ينشد السلام ويعمل على تأهيل وتدريب الشباب والمرأة والطفل في مختلف المجالات ،وإيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها بعيداً عن الانجدات السياسية.

وقد تشكلت قيادة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت من التالية أسماؤهم:

الأستاذ رائد محمد باجابر رئيس المجلس التنسيقي
الدكتورة سلمى عمر بازريع نائب الرئيس
الأستاذة عهود عبدالله باحميش نائب الرئيس
الأستاذ حسن علي باسمير مسؤول مالي واداري
الأستاذ ابراهيم حاج هدبول مسؤول التأهيل والتدريب
الأستاذ ماجد أحمد بن جعه مسؤول المشاريع
الأستاذ محمد صالح البعسي مسؤول تقييم ومتابعة المشاريع
الأستاذ منصور علي السومحي مسؤول الإعلام

وفي كلمه لرئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت الأستاذ رائد محمد باجابر أشار لحجم الحرمان والتهميش التي تتعرض له محافظات الجنوب في ايصال المساعدات الإنسانية والاغاثية وتوزيعها وفقاً لاجندات حزبية وسياسية، إضافة الى عدم تمكين أبناء تلك المحافظات من العمل في مكاتب المنظمات واقتصاره على ابناء الشمال.

مؤكدا على حق ابناء محافظات الجنوب في الحصول على التدريب والتأهيل في الداخل والخارج، إلى جانب دعم المؤسسات والجمعيات والمبادرات الشبابية في تنفيذ المشاريع التنموية والانسانية والاغاثية.

وأختتم حفل الاشهار برفع المؤسسات والجمعيات والمبادرات الحاضرة التي فاق عددها الأربعون لأهم التوصيات والاحتياجات الأساسية التي ستعمل قيادة المجلس التنسيقي الأعلى على توفيرها.

حضر حفل الاشهار عدد أعضاء الجمعية الوطنية والهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ومديرية المكلا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الكثيري يطّلع على سير العمل بمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني

عدن(حضارم اليوم) خاص التقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم …