الرئيسية / أخبار محلية / برعاية السلطة المحلية .. مكتب صحة سقطرى يقيم الحفل التأبيني لفقيد المحافظة الدكتور”سعد القدومي”

برعاية السلطة المحلية .. مكتب صحة سقطرى يقيم الحفل التأبيني لفقيد المحافظة الدكتور”سعد القدومي”

سقطرى(حضارم اليوم )خاص

اقام مكتب وزارة الصحة بمحافظة سقطرى امس الخميس الحفل التأبيني لاربعينية فقيد المحافظة الدكتور سعد احمد القدومي عميد اطباء سقطرى . 

وفي الحفل الذي بداء بوقفة حداد على روح الفقيد تم اية من الذكر الحكيم وحضر مدراء عموم المكاتب التنفيذية وقيادة الاحزاب السياسية والمشايخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية واسرة الفقيد وزملائه أكد وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد في كلمة السلطة المحلية ان للدكتور سعد القدومي دور فاعل وكبير في تطوير القطاع الصحي والطبي على مستوى المحافظة طيلة فترة حياته الحافلة بالعمل الانساني الطبي وخمة اهالي الجزيرة في هذه المجال . واضاف ان السلطة المحلية تحرص على تخليد اسم الفقيد الدكتور القدومي من خلال اطلاق اسمه على احد المنشئات الصحية والطبية في المحافظة . مقدماً شكره لمكتب الصحة و اللجنة التحضيرية على كل ما بذلوه من جهود لإقامة الحفل بصورة مميزة تعكس مكانة الفقيد لدى الجميع.

من جانبه أشار رئيس المجلس الانتقالي في المحافظة رافت علي الثقلي اننا اليوم في هذه الحفل نستذكر تضحيات فقيدنا فقيد المحافظة الدكتور سعد القدومي الذي نذر نفسه لهذه المحافظة وانبائها وقدم طيلة حياته كل ما بوسعه لخدمة اهلنا وتخفيف من معاناتهم في المجال الطبي الذي عمله فيه كطبيب وقيادي.

وقال الثقلي ان بوفاة الدكتور القدومي عم الحزن كل بيت في هذه الجزيرة وكل من يعرفه في خارجها وهذه يعطي مؤشر واضح لمكانة فقيدنا في المجتمع الذي يأتي من منطلق ما قدمه لهم من خدمات جليلة دون أي تمييز او تكاسل . معبرا عن استعداد المجلس الانتقالي على تقديم كل ما بوسعه من اجراءات لتخليد اسم الفقيد من خلال اطلاق اسمه على احد المنشئات الطبية .

فيما استعرض مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان  في المحافظة سعد عامر حمودي ما قدمة الفقيد القدومي للقطاع الصحي والطبي خلال فترة توليه زمام المكتب خلال الفترة السابقة التي شهدت إنشاء عدد من الوحدات والمراكز الصحية على مستوى المراكز الارخبيل والمستشفى الريفي بمدينة قلنسية واعادة تأهيل مستشفى حديبوه العام وتغيير تسميته لمستشفى الشيخ خليفة الذي يعتبر المستشفى الام حاليا الذي خدمات طبية نوعية لسكان المحافظة بالإضافة الى ما قدمه من جهود في ايجاد برنامج الملاريا والعمل فيه كطبيب المشروع وانقاذ سكان الجزيرة من هذه المرض الذي وصلت نسبه الاصابة فيه الى 60 % ولم يتركه حتى وصل مستوى الاصابة 0% وهو نجاح كبير . لافتاً ان للدكتور القدومي روح مرحه ومحبة للعمل والعاملين في مجاله ومشجعه ومساعده لهم للاهتمام في التحصيل العلمي الاكاديمي والتطوير ايمانا منه بان لا تقدم في المجال الطبي والصحي الا برفع قدرات العاملين من شباب الجزيرة وبوفاته خسر المكتب احد كوادره المخلصة والتي افنت عمرها في خدمة قطاعي الصحي والطبي.

وقال مدير مستشفى الشيخ خليفة الدكتور احمد خلاف ان وفاة الدكتور سعد القدومي فقدت المستشفى احد اطباها ذات الكفاءة والقدرة العلمية والمتجددة التي نستفيد منها ونتعلم كل جديد . واضاف ان للدكتور القدومي عزيمة كبيرة في التعلم والاطلاع وهي صفة مميزه فيه . وكان من الكوادر المهتمة بالقضايا الصحية وحريص على اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تفشي أي مرض وبوفاته فقدنا في المستشفى كادر غير اعتيادي وترك فراغ كبير.
 
وقدم نجل الفقيد (محمد) سعد القدومي في كلمة الاسرة شكره وتقديره لكل من عزاهم بوفاة والدهم المغفور له بإذن لله تعالى ولكل المشاعر الطيبة التي وجدها من الجميع لمواساتهم بمصابهم الجلل .. وقال ان والدهم حرص في حياته على تقديم كل ما بوسعه لتخفيف الام الناس الذين يصلون اليه للبيت والعيادة والمستشفى للعلاج وذألك يأتي من منطلق حبه لمهنته الطبية وابناء جزيرته الذي رفض من اجلهم العمل خارج الجزيرة للبقاء معهم ومساعدتهم . وفي الحياة العامة لوالدنا الفقيد الدكتور سعد القدومي رسائل مهمة تدعو دائما الجميع الى وحدة الصف والكلمة وتجاوز الخلافات والوقوف جميعا على القضايا التي تواجه المجتمع للحد من خطرها ومنها جائحة كورونا الذي توفيه بمضاعفاتها والدنا وهو لا يزال ينادي بأهمية اتخاذ الاجراءات الوقائية الاحترازية التي تقي المجتمع خطرها . ونوه محمد سعد القدومي بجهود السلطة المحلية ومكتب الصحة واللجنة التحضيرية للحفل التأبيني على ما قدمه من اعداد مميز للحفل بحضور قيادات المحافظة وزملائه واصدقائه وهي مبادرة طيبة لرد وفاء والدنا لهذه للقطاع الصحي وللجزيرة بشكل عام .

وكان مدير عام مكتب وزارة الثقافة عمر قبلان قد القاء كلمة اللجنة التحضيرية للحفل تطرق فيها لخطوات عمل اللجنة لإقامة الحفل وحرصها على دعوة الشخصيات القيادية و زملاء واصدقاء الفقيد لحضور حفل تأبينه . لافتا ان رحيل الدكتور القدومي مثلت خسارة للمحافظة بشكل عام لما قدمه فقيدنا من عمل جليل و نشاط كبير خلال مسيرته الحياتية التي سخرها في انها الكثير المخاطر الصحية التي تواجهها الجزيرة منها الملاريا التي بجهود وتنسيقه تم استئصالها نهائيا من الجزيرة . الى جانب تميزه العلمي وثقافته الواسعة .

وخلال الحفل كشف عميد كلية المجتمع الدكتور نديم العزيبي عن تسمية احد القاعات الدراسية في الكلية باسم الدكتور سعد القدومي عميد الاطباء في المحافظة واحد الكوادر العلمية المشهود لها بالكفاءة ,وتخلل الحفل عرض فيديو مقتطفات عن حياة الفقيد وكلماته التي تدعو لتوحيد الصف والكلمة ونبد الخلافات والعمل من اجل سقطرى.

 من_ احمد جمعان 

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …