الرئيسية / أخبار محلية / الصحفي بن لغبر يكشف بعض تفاصيل مخطط اعادة احتلال الجنوب.. تعرف عليها

الصحفي بن لغبر يكشف بعض تفاصيل مخطط اعادة احتلال الجنوب.. تعرف عليها

(حضارم اليوم) متابعات

كشف الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي صلاح بن لغبر عن بعض تفاصيل مخطط اعادة احتلال الجنوب.

وقال بن لغبر في منشور له على الفيسبوك ان القوة الاكبر التي كانت ستغزو عدن اواخر الشهر الماضي وتحديدا يوم 28 اغسطس بحسب الخطة، كانت متواجدة في على الحدود بين تعز ولحج ، بقيادة شخص عدنان رزيق، الذي يقود مجامبع داعش والقاعدة في تعز، وآخر يدعى الجبولي مع عسكر زعيل وقادة آخرين من الاخوان، وعلى راس تلك القوات الحشد الشعبي الاخواني وانصا رالشريعة.

واوضح بن لغبر انه تم تسليحهم وتجهيزهم بانتظار نجاح الخطة الاعلامية في ارباك المشهد، ونجاح الجزء المتعلق بانتشار العصابات الارهابية والقيام بتفجيرات كبيرة وكثيرة ومفخخات في كل انحاء عدن، للايهام بان المعارك شملت كل نواحي المدينة.

واستطرد بالقول ان خطة احتلال الجنوب وضعت في اعتبارها انه وفي حال تم لملمة صفوف القوات الجنوبية ستقوم الالة الاعلامية للاخوان بالايهام بوجود قوات ضخمة قادمة من شرق عدن، حيث تتجه القوات الجنوبية للاحتشاد هناك، بينما تتقدم القوات الاخوانية من تعز مع حلول مغرب الاربعاء.

وكشف بن لغبر ان احمد الميسري دفع 280 مليون ريال سعودي للجبولي قبل ذلك بيومين لحشد القوات. بالاضافة الى مبالغ ضخمة حولها حمود المخلافي من التمويل القطري خلال الشهر الماضي وكان من المفترض ان يتعاون معهم اشخاص وقيادات تم الدفع لها، لتسهيل كل ذلك من الداخل الجنوبي.

وتحفظ بن لغبر عن ذكر اسماء تلك الاشخاص والقيادات التي تم الدفع لها لتسهيل الاحتلال من الداخل الجنوبي قائلا بانه ليس الوقت مناسبا لذكرها.

ووصف خطة احتلال عدن بالماكرة وانها اعتمدت بشكل اساسي على الاعلام ثم على الخلايا الارهابية في الداخل، كمرحلة اولى، على ان تكون المرحلة الثانية مساء بتقدم القوات من 
تعز، كما حدث في شبوة قبل ذلك .

وقال لكن مكرهم رد في نحورهم وانتصر شعب الجنوب بفضل الله وشجاعة وبسالة الجنوبيين.

ووعد بن لغبر في ختام منشوره بالكشف عن تفاصيل أخرى في الايام القادمة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

برامج إرهابية في مساجد صنعاء للتعبئة العسكرية

المكلا (حضارم اليوم) الشرق الأوسط فرضت المليشيات الحوثية برنامجاً تعبوياً جديداً في مساجد صنعاء لاستدراج …