الرئيسية / تقارير واخبار / دائرة المرأة والطفل تنظم ورشة عمل حول التحديات والصعوبات التي تواجه الإدارات بالعاصمة عدن

دائرة المرأة والطفل تنظم ورشة عمل حول التحديات والصعوبات التي تواجه الإدارات بالعاصمة عدن

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

نظمت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، اليوم الأحد، ورشة عمل حول “التحديات والصعوبات التي تواجه عمل إدارات المرأة والطفل في العاصمة عدن و مديرياتها ” برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي افتتاح الورشة، تحدث الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، بكلمة نقل من خلالها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لجميع المشاركات في الورشة.

وأكد الجعدي أن المرأة الجنوبية كان لها دورا فاعلاً في تاريخ الجنوب والمحيط العربي، وتبوأت أعلى المناصب، وكانت رائدة في كثير من المجالات، مشدداً على ضرورة العمل على إعادة دور المرأة الجنوبية إلى مكانتها السابقة وأفضل.

وأشار الجعدي إلى أهمية هذه الورشة للوقوف أمام الصعوبات والتحديات التي تواجه المرأة الجنوبية، آملا في أن تخرج هذه الورشة بمخرجات وتوصيات تهدف إلى تعزيز دور المرأة وإعادة دورها الريادي في المجتمع .

من جانبها عبرت الدكتورة نجوى فضل مستشارة الرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون المرأة، عن سعادتها بحضور هذه في هذه الورشة، مؤكدة على أهمية التنسيق بين إدارات المرأة والطفل في جميع هيئات المجلس الانتقالي.

هذا وكانت الأستاذة ياسمين مساعد نائبة رئيسة دائرة المرأة والطفل، قد افتتحت الورشة بالترحيب بجميع المشاركات، مبينة أن هذه الورشة تهدف إلى تذليل كل الصعاب التي تواجه إدارات المرأة في الهيئات التنفيذية بانتقالي العاصمة عدن ومديرياتها.

وأشارت مساعد إلى أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تسعى جاهدة لإيجاد الحلول التي تسهل عمل إدارات المرأة والطفل في مختلف الهيئات و تعزيز دور المرأة الجنوبية في مجتمعها، باعتبارها أحد ركائزه الأساسية .

وأكدت مساعد أن هذه المرحلة تتطلب تعاون الجميع لمعالجة التحديات التي تواجهها الإدارات للوصول إلى الأهداف التي ينشدها شعب الجنوب المتمثلة في التحرير والاستقلال و استعادة دولة الجنوب.

وناقشت ورشة العمل جُملة من المشكلات التي أدت إلى تعثر و إرباك العمل إلى حد كبير في إدارات المرأة والطفل بالعاصمة عدن ومديرياتها ، وتم وضع جملة من المقترحات لمعالجة مسببات التعثر بصورة عاجلة.

وفي ختام الورشة، أكدت المشاركات على أهمية محتوى الورشة، وعبرنَ عن شكرهن للمجلس الانتقالي الجنوبي، على تبنيه هذه الورشة التي ستسهم في معالجة العديد من المشكلات التي تواجه إدارات المرأة والطفل في العاصمة عدن .

حضر الورشة الأستاذة انتصار خميس مستشارة رئيس الجمعية الوطنية، والأستاذة عيشة طالب رئيسة لجنة المرأة والطفل في الجمعية الوطنية، والأستاذة ايمان شيخان رئيسة إدارة المرأة والطفل في تنفيذية انتقالي العاصمة عدن .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حضرموت.. شرطة القطن تلقي القبض على عصابة قامت بنهب مواطن وقتله ورميه في مجرى السيول

حضرموت الوادي والصحراء (حضارم اليوم) متابعات تمكنت شرطة مديرية القطن بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من …