الرئيسية / أخبار محلية / القوات الجنوبية تواصل انتصاراتها المتتالية في مختلف المحاور القتاليه على امتداد جبهات شمال الضالع

القوات الجنوبية تواصل انتصاراتها المتتالية في مختلف المحاور القتاليه على امتداد جبهات شمال الضالع

الضالع (حضارم اليوم )إياد الهمامي

حققت القوات الـجنوبية المشتركـة خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية انتصارات عظيمة في مختلف جبهات وقطاعات المحاور القتاليه على امتداد جبهات شمال الضالع”.

ففي قطاع الفاخر غربي مدينة قعطبة نفذت القوات الجنوبية بعد ضهر يوم أمس الجمعه عملية هجومية واسعة استهدفت من خلالها مواقع لمليشيات الحوثي في قطاع الفاخر غربي مدينة قعطبة” .

ونجح ابطال القوات الجنوبيه من خلال هذه العمليه الخاطفه والسريعه في اصطياد قائد ميداني كبير مع عددآ من مرافقيه في حبيل العبدي بجبهة الفاخر كان يتمركز في احدى المباني والسيطرة على موقع استراتيجي هام ومدرسه كانت مليشيات الحوثي تتمركز فيها.

وفي محور الأزارق القتالي تمكنت القوات الجنوبية من استعادة موقع جبل المشمر الإستراتيجي ومحيطه وقرية السرايا المحاذية لمديرية ماوية في محافظة تعز وتكمن أهمية جبل المشمر في كونه يطل على أنحاء في منطقة باهر التابعة إداريا لمديرية ماوية المتاخمة لمديرية الأزارق في الضالع من الجهة الجنوبية الغربية.

وتحدثت مصادر ميدانية في القوات الجنوبية بجبهة لزارق بأن مليشيات الحوثي شنت هجوم كبير من جهة قطاع باهر بعد وصول تعزيزات لها ، بهدف استعادة المواقع التي خسروها.

وتم التصدي لهم من قبل ابطال القوات الجنوبيه المرابطين في مواقعهم واجبروهم على التراجع والفرار وتكبيدهم خسائر متلاحقه وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الحوثية “.

وتصاعدت حدة المواجهات والاشتباكات منذو ضهر امس الجمعه بين القوات الجنوبية المشتركة من جهة ومليشيات الحوثي من جهه اخرئ في قطاع الفاخر استخدم فيها الطرفان مختلف انوع الاسلاحه الثقيلة والمتوسطة وتخللها قصف متبادل في قطاعات الخرازة وباب غلق وحبيل العبدي في جبهة الفاخر غربي مديرية قعطبة شمال الضالع.

انتصارات عظيمة يسطرها ابطال القوات الجنوبيه المرابطين في مواقعهم في جبهات شمال الضالع على أكثر من محور وقطاع قتالي ففي 18 أكتوبر الحالي، أيضا سيطرت القوات الجنوبية المشتركة على مواقع في قريتي محقن وبيت مدرة، وموقعي خارم وظهر الحمار في قرية العرفاف، خلال عملية عسكرية في جبهة مريس شاركت فيها مختلف الوحدات العسكرية”.

أن صمود ابطال القوات الجنوبيه في جبهات الضالع هو تعبير واضح عن إرادة وعقيده وقناعة للمقاتليين ويدركون في كل مايقومون به من نضال وقتال وتضحيات بأنه حصاد لمعركة مصيريه فاصلة ولهذا لا شئ سيؤثر عليهم وعلى معنوياتهم من حيث انقطاع الرواتب وشحة الدعم والتهميش بل يدركون بأن القضية الجنوبية هي قضية عادلة وعدالها تستحق الصمود والتضحيات الجسيمة “.

وكعادتها بعد كل هزيمة وانكسار شرعت جماعة الحوثي اليوم بقصف هستيري ، لمناطق تقع في جبهه الفاخر منذ الساعة 11.45 قبل الظهر تقريبا وبحسب مصادر ميدانية أكدت سقوط قذائف هاون على قطاع حبيل الكلب وقطاع حبيل المزارع وقطاع تبة عثمان وكانت إحدى قذائف الهاون قد سقطت بالقرب من جسر سليم واصابت امراءه وطفل صادف عبورهم في الطريق العام ينتمون الى قرية سليم في أطراف الفاخر “

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …