الرئيسية / أخبار محلية / مصادر وزارية بوزارة الخدمة المدنية تؤكد مذكرة قرارات صارمة بشأن قضية صفقة توظيفات شركة النفط”فرع ساحل”

مصادر وزارية بوزارة الخدمة المدنية تؤكد مذكرة قرارات صارمة بشأن قضية صفقة توظيفات شركة النفط”فرع ساحل”

المكلا(حضارم اليوم)خاص

أكدت مصادر وزارية بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات ، بأن وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالناصر الوالي أصدر مذكرة قرارات صارمة بعد الاطلاع على تقرير اللجنة الوزارية بخصوص التقصي والاطلاع على مكتب الوزارة بساحل حضرموت بعد ما حصل بالقضية التي أشعلت الرأي والمعروفة بقضية صفقة توظيفات شركة النفط اليمنية – فرع ساحل حضرموت- الأخيرة لما يقارب 250 شخص منهم 50 خانات محاصصة لأبناء المسؤولين واقرباءهم .

ويؤكد المصدر أن القرارات التي اتخذها الوزير قررت في اهم بنودها :

1- إلغاء فتاوى التوظيف بصفقة توظيفات النفط الصادرة عن مكتب وزارة الخدمة المدنية بساحل حضرموت وفتح التوظيف وفقا لقانون الخدمة والتأمينات والمستحقين للوظيفة العامة .

2- إحالة كلا من مدير مكتب الخدمة المدنية ومدير إدارة التوظيف ومدير إدارة الأجور والموازنة في مكتب الوزارة بساحل حضرموت للتحقيق .

3- يتم تدارس الاسماء المرشحة من قبل الوزير بالتنسيق مع المحافظ لشغل إدارة مدير مكتب الخدمة المدنية بساحل حضرموت بعد إصدار قرارات الوزير بايقاف مدير مكتب الوزارة وإحالته للتحقيق .

ويشير المصدر أن هذه القرارات قد أصدرها الوزير الوالي وبدأت بالتنفيذ الصارم مع عدد من البنود الآخرى القانونية التي تحذر من اي تلاعبت أو عبث بوظائف الدولة بالمحسوبية والعبث والفوضى والمخالفة القانونية ، مع التشديد لمراقبة كافة المعاملات في المكاتب التابعة للوزارة ، ومن يتورط بإي فساد يتحمل كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية اتجاة ذلك .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

اختتام الدورة التدريبية التأسيسية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع بمديرية الأزارق بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) رائد علي شائف اختتمت في محافظة الضالع اليوم الخميس الدورة التدريبية التأسيسية …