الرئيسية / أخبار محلية / الكتيبة الخاصة بالمنطقة الثانية تنظم محاضرة توعوية حول مخاطر الألغام والوقاية منها

الكتيبة الخاصة بالمنطقة الثانية تنظم محاضرة توعوية حول مخاطر الألغام والوقاية منها

المكلا(حضارم اليوم)خاص

نظمت الكتيبة الخاصة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، صباح يوم امس الخميس، بالمكلا؛ محاضرة تدريبية توعوية حول مخاطر الألغام والوقاية من منها، قدمها رئيس شعبة الهندسة العسكرية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، العميد صالح هيثم محضار.

حيث افتتح المحاضرة التدريبية قائد الكتيبة، المقدم ركن عامر عبدالله بن حطيّان؛ رحب في مستهلها برئيس شعبة الهندسة العسكرية، ومبيّناً أهمية المحاضرة في الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

كما شدد على ضرورة الالتحاق والانضباط خلال الدورات والمحاضرات العسكرية التخصصية، وكذلك التوجيهيه والتوعوية؛ لما فيها من أهمية بالغه، وتعود بالأثر على الفرد خاصة، والمنظومة العسكرية بشكل عام.

رئيس شعبة الهندسة العسكرية العميد “محضار” تناول مجموعة من المحاور الرئيسية خلال محاضرته؛ كالتعريف بالألغام وأنواعها المتعددة، والأدوات الابتكارية التي يتم تلغيمها، ووسائل التظليل لغرض استهداف القوة، وإيقاع الخسائر الفادحة فيها.

كذلك قُدم عرض فيديو يوضح طرق وضع الخطط الدفاعية، وعمل التحصينات الجيدة، التي تمنع العدو أو تعيقه من نصب الشراك الملغمة ووضع العبوات الناسفة بمحيط المعسكرات والمواقع الحيوية، إضافة لحماية القوة من أية تفجيرات قد تهدف لإرباكها أو إبادتها أو السيطرة على مواقعها.

وتطرق العميد “محضار” خلال المحاضرة أيضاً؛ إلى كيفية حفر الخنادق الدفاعية بكل مهارة وإتقان، مع التخطيط الجيد والدراسة الشاملة لها قبل التنفيذ، كذلك التوقعات التي قد يلجئ إليها العدو.

بعد ذلك؛ فتح المجال للمناقشة العامة حول موضوع المحاضرة بمشاركة الحاضرين من منتسبي الكتيبة، ليتم الرد على كافة التساؤلات والاستفسارات من قبل العميد “محضار”.

حضر المحاضة؛ رئيس عمليات الكتيبة الخاصة الملازم أول عمر سالم باقديم، وقادة السرايا، وعدد من ضباط الكتيبة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …