الرئيسية / تقارير واخبار / وادي حضرموت.. اغتيال وقتل متصاعد تكشف صراع اصحاب الارض مع قوى الاحتلال

وادي حضرموت.. اغتيال وقتل متصاعد تكشف صراع اصحاب الارض مع قوى الاحتلال

المكلا ( حضارم اليوم ) عدن تايم

سنوات والانفلات الأمني في وادي حضرموت – الواقع تحت هيمنة وحكم عسكري موالي لتنظيم إخوان اليمن – من سيئ إلى أسوأ، وعمليات القتل والاغتيال في تصاعد، وتقتصر على إستهداف من ينتمون لحضرموت، فيما لم يطال هذا الإجرام تلك القوات والمليشيات القادمة من الشمال.

وسجل وادي حضرموت أمس عملية اغتيال جديدة، ضحيتها جندي من أبناء حضرموت، في مدينة القطن، وهي جريمة تضاف إلى هذا المسلسل الذي بات مشهد شبه يومي، في ظل تواجد عشرات الآلاف من جنود الإخوان المحتلين، الذي يحدث القتل والاغتيال على مقربة من نقاطهم.

صراع بين أصحاب الأرض وقوى الاحتلال

المتحدث باسم الجيش والأمن الجنوبي النقيب/ محمد النقيب، وفي أول تعليق له على عملية الاغتيال، أعتبر تتابع تلك الجرائم لم تعد لغز، بل انها ترتبط بصراع بين أصحاب الأرض وقوى الاحتلال الإخوانية الراعية للإرهاب.

وقال في تعليق : “‏تتابع جرائم الاغتيالات في وادي حضرموت لم تعد لغزا محيرا ولا القتلة مجهولين اذا ما اعدنا قراءتها من الزاوية الصحيحة المرتبطة بطبيعة الصراع بين اصحاب الارض ومليشيات الاحتلال الارهابية التي تدعوشت وتوحشت بعد ان وصلت مع اهلنا في حضرموت الوادي حد اليأس من انتزاع اي اعتراف بسلطتها”.

أين مقادمة اليمننة وسلطتهم الإخوانية؟

وفي ذات السياق، أكد الباحث والمحلل السياسي د.حسين لقور بن عيدان، أن القتل لم يعد حدث نادر، وصار جزء من حياة الناس في ظل 30ألف جندي يمني من قوات الاحتلال، وتساءل اين مقادمة اليمننة وسلطتهم من هذا.

وقال د.لقور :”القتل الذي يجري في وادي حضرموت لم يعد حدث نادرا بل أصبح جزءا من حياة الناس اليومية هناك في ظل وجود ٣٠ ألف جندي يمني من قوات الإحتلال لكننا لم نرى أو نسمع أن يمنيا قتل في كل هذه العمليات”. مضيفا : “السؤال هو اين مقادمة اليمننة و سلطتهم الاخوانية من هذه الجرائم التي تستهدف شباب ورجال حضرموت؟”.

ومنذ سنوات أصبح وادي حضرموت الذي يقع تحت حكم الإخوان العسكري، عنوان للانفلات الأمني والقتل والاغتيالات وعودة نشاط الإرهاب، برعاية إخوانية، وهو ما استدعى تحرك شعبي وقبلي، عبر عن رفضه لهذا الانفلات، وطالب برحيل قوات الإخوان من الوادي وتمكين قوات النخبة الحضرمية من تأمين الوادي، على غرار تجربة النخبة في ساحل حضرموت الذي ينعم بالأمن والاستقرار في ظل قوات النخبة، منذ تحريره من تنظيم القاعدة بدعم التحالف وجهود ريادية لدولة الإمارات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يدشن توزيع مساعدات غذائية لـ 3950 أسرة في 3 من مديريات شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع (3950) سلة غذائية …