الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير… خاص/ زيارة الرئيس” الزُبيدي”إلى نيويورك دلالات ونتائج إيجابية.. القضية الجنوبية تتقدم

تقرير… خاص/ زيارة الرئيس” الزُبيدي”إلى نيويورك دلالات ونتائج إيجابية.. القضية الجنوبية تتقدم

المكلا (حضارم اليوم) تقرير: خاص

وصف نشطاء سياسيون اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بالحدث التاريخي الذي احتضنته مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي شارك فيها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وخلال مجريات الدورة والتي مثل خلالها الرئيس الزُبيدي، سبل إحلال السلام والقضية الجنوبية، وضعت القضية الجنوبية على طاولة الدورة وكانت محل اتجاه أنظار المجتمعين، واضعا لها الجميع اهتمام واعتبار كونها مفتاحا لإحلال السلام وإنهاء حالة الحرب والصراع القائم في المنطقة.

_ القضية الجنوبية تحت الأنظار العربية والعالمية:

خلال مراسم انعقاد الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة أجرى الرئيس الزُبيدي، أكثر من (40) لقاء حسب ما نقلته مصادر إعلامية، التقى خلالها وفود عربية وعالمية كانت حاضرة لاجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

صنع الرئيس الزُبيدي، تقدم وتطور للقضية الجنوبية خلال سلسلة لقاءات وبرنامج احتوى القضية الجنوبية دون أي ارتباك بلقاءات رشاد العليمي التي يروج لها الإخوان ، بل كانت لقاءات منعزلة حتى عن مكان إقامته في نيويورك.

_ القضية الجنوبية تجدد تواجدها في المحافل الدولية:

منذ أن تأسس المجلس الانتقالي الجنوبي الممثل الشرعي لشعب الجنوب وقضيته العادلة، تبذل قيادته الحكيمة ممثلة بالقائد الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، جهود كبيرة ومساعي مضنية للوصول إلى صناع القرار العربي والعالمي، وإيصال قضية الجنوبيين إلى المحافل الدولية والاقليمية العربية والعالمية.

وبالفعل نجحت قيادتنا الرشيدة في هذا الأمر، والكثير من الدول العربية والأجنبية اهتمت بالشأن اليمني وأجرت العديد من المفاوضات والمشاورات من أجل القضية الجنوبية لإيصالها إلى بر الأمان، بر تحقيق تطلعات شعب الجنوب نحو استعادة دولته الجنوبية المدنية الحديثة.

يعود فضل هذا التقدم الذي أحرزته القضية الجنوبية، بفضل الله عزوجل ثم مساعي قيادتنا الجنوبية ممثلة بقائد سفينتا الجنوبية القائد عيدروس قاسم الزُبيدي.

_انطباعات شعبية بمشاركة” الزُبيدي” في دورة الجمعية العمومية للأمم المتحدة:

شهد الشارع الجنوبي في مختلف المحافظات الجنوبية ووسائل التواصل الاجتماعي تأييد ومباركة واسعة النطاق لمشاركة الرئيس الزُبيدي، في مجريات انعقاد دورة الجمعية العمومية للأمم المتحدة الأمريكية في مدنية نيويورك.

واعتبر صحفيون ونشطاء سياسيون مشاركة الرئيس الزُبيدي، بالتقدم الكبير والحدث التاريخي في تاريخ القضية الجنوبية، مهنئون قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والرئيس الزُبيدي، هذا التقدم للقضية الجنوبية، آملون في قيادتنا خيرا لتحقيق تطلعات وطموحات شعب الجنوب نحو تقرير مصيره واستعادة دولته الجنوبية الحديثة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ميرسك تحذر من تزايد اضطرابات حركة شحن الحاويات

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت شركة ميرسك الدنماركية عن تزايد اضطرابات حركة شحن سفن الحاويات …