الرئيسية / تقارير واخبار / المليشيا تعزز انتشارها.. فعالية يوم الأرض ترعب سلطات الاخوان بشبوة

المليشيا تعزز انتشارها.. فعالية يوم الأرض ترعب سلطات الاخوان بشبوة

شبوة ( حضارم اليوم ) متابعات

قامت سلطة الاخوان بشبوة بنشر مليشياتها معززة بالأطقم والمدرعات، في عدة مديريات بالمحافظة، وذلك عشية تظاهرات سلمية دعا لها الانتقالي غدا.

ودفعت المليشيات بعشرات الاطقم، تمركزت بشكل مكثف في مثلث عين بامعبد مديرية رضوم جنوب شبوة، وكذلك انتشار اطقم في العاصمة عتق، وعزان وغيرها من المديريات.

وفي ذات السياق شرعت المليشيات بنصب نقاط مستحدثة على مداخل المديريات، وتحديدا في عزان ورضوم، لإرهاب المواطنين واثنائهم عن المشاركة في الفعاليات والتظاهرات التي من المقرر أن تشهدها شبوة غدا الأربعاء، بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض.

وعلى الرغم من إصدار اللجنة الأمنية توجيهات بمنع إقامة تظاهرات سلمية، أكد انتقالي شبوة أن الفعالية قائمة ودعا، أبناء المحافظة إلى المشاركة في فعالية إحياء يوم الأرض الجنوبي السلمية، المقررة غدًا الأربعاء.

وشددت على أنه لا توجد قوة على الأرض تستطيع ان تجبر ِشبوة على الخضوع لسياسات العدوان والإذلال، او تمنع التعبير عن الموقف الوطني وحق السيادة على الأرض والعيش بحرية وكرامة.

وتعليقا على بيان اللجنة الأمنية بشبوة اكد عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي ان فعالية ذكرى يوم الأرض ستقام بالموعد المحدد في شبوة رغم اقرار اللجنة الأمنية الاخوانية بمنع اقامتها.

وقال العولقي ” اللجنة الأمنية الإخوانية بمحافظة شبوة تقر منع أي فعالية بتاريخ 7 يوليو القادم وبدورنا نؤكد ان الفعالية قائمة في موعدها ولا يملك أحد الحق في منع أبناء شبوة من التعبير عن رأيهم في أرضهم”.
وأضاف ” ومن يريد التورط في دماء أبناء شبوة هذه مسألة تعود له وسيدفع ثمنها.. وما ضاع حق وراءه مطالب.

كما استنكر مركز حقوقي في جنيف، البيان ودعا الى إدانة تهديدات اللجنة الامنية بشبوة، حيث استنكر المركز الاستشاري للحقوق والحريات في جنيف ما جاء في بيان اللجنة الأمنية لمحافظة شبوة عن عزمها منع التظاهرة الجماهيرية السلمية المقرر إقامتها إحياء ليوم الأرض الجنوبية وتنديدا بالاجتياح العسكري للجنوب في ٧ يوليو ١٩٩٤م.

وحذر المركز الاستشاري للحقوق والحريات من خطورة ما جاء في بيان اللجنة الأمنية بدعوتها للمواطنين للتصدي للتظاهرة وللتحريض عليها بما يهدد النسيج الاجتماعي في محافظة شبوة, معتبرا ذلك انتهاكا صريحا لحقوق الإنسان, تتحمل مسؤوليته القانونية والأدبية اللجنة الأمنية.

ودعا المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى إدانة تهديدات الجنة الأمنية لمحافظة شبوة والتنديد بأية استهدافات قمعية قد تقدم عليها قواتها العسكرية بحق المشاركين في تلك الفعاليات السلمية التي ستقام يوم غدا الأربعاء وبعد غدا الخميس في محافظتي شبوة وحضرموت الجنوبية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بعد هجوم رفح.. ما خيارات مصر للتعامل مع “تهديد أمنها”؟

المكلا (حضارم اليوم) متابعات في الوقت الذي أكدت به مصر رفضها القاطع للتصعيد الإسرائيلي في …