الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير…خاص/فرحة العيد بعيون حضرمية

تقرير…خاص/فرحة العيد بعيون حضرمية

المكلا(حضارم اليوم )تقرير:خاص

تطل على الأمة العربية والإسلامية مناسبات دينية يعيش من خلالها أفراحهم بها، ويقوم الأهالي بزيارة الأقارب وإحياء الموروث الشعبي والثقافي في مناطقهم ومجتمعاتهم.

وفي هذه الأيام تحل على أهالي محافظة حضرموت عيد الفطر المبارك، والتي تعتبر مناسبة دينية لها رونقها الخاص بأهالي المحافظة.

إذ يعيش أبناء حضرموت هذه الأيام فرحة العيد بعد أن أتم الله لهم شهر رمضان الكريم، ويحيي أبناء حضرموت عيدهم بمعاودة الأهالي وزيارة أقاربهم، معبرين من خلالها عن فرحتهم بهذه المناسبة الدينية السعيدة.

_ حضرموت بين فرحة العيد ومآسي الأوضاع :

تحل فرحة العيد على أهالي محافظة حضرموت في ظل وضع مأساوي في الجانب الخدماتي يعيشه أبناء المحافظة.

أزمة شرسة يتجرعها الحضارم وحرب خدمات تدور رحاها بينهم، لا كهرباء ولا ماء ولا مشتقات نفطية مستمرة، وغلاء فاحش في الأسعار ورواتب متأخرة لا تكفي مصاريفهم، كل ذلك لا يمنع أبناء حضرموت من الفرح بهذه المناسبة، بالرغم من ملامح اليأس التي تلوح على وجههم جراء تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية.

حضرموت المحافظة المنتجة للنفط والغنية بالخيرات والثروات يعيش أبنائها حياة الحرمان من خيرات محافظتهم، إنها الحرب الخدماتية التي تعيشها المحافظة.

_ الشارع الحضرمي أيام العيد :

سلط موقع” حضارم اليوم” الضوء على الشارع الحضرمي خلال أيام عيد الفطر المبارك، وكيفية استقبالهم للعيد في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد.

إذن رصد الموقع ان أبناء حضرموت يعيشون فرحة عيدهم رغم الأزمة التي تعيشها البلاد، إذا شوهد الاهل والأسر والشباب يتنزهون في الحدائق والمتنفسات العامة في البلاد ،معبرين عن فرحتهم بهذه العيد والمناسبة الدينية التي شرعها الله لهم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الكثيري يلتقي منصب ومشايخ منطقة دثينة بمحافظة أبين

أبين(حضارم اليوم) خاص التقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس …