أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / سياسيون يحذرون من مخطط يستهدف وادي حضرموت وشبوة

سياسيون يحذرون من مخطط يستهدف وادي حضرموت وشبوة

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات :

حذر سياسيون من مخطط إخواني حوثي يستهدف وادي حضرموت وشبوة، ودعوا أبناء الجنوب للاستعداد لحماية مناطقهم من هذا المخطط الذي يرتبط بمصيرهم، حسب تعليقات رصدتها عدن تايم.
جاء هذا التحذير بالتزامن مع حلول الذكرى الخامسة لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الإرهابي، الذي يصادف اليوم السبت 24أبريل، مجددين الدعوة لتحرير الوادي من مليشيات الإخوان وتمكين قوات النخبة الحضرمية من تامينه.

وفي هذا الصدد قال القيادي الجنوبي أحمد الربيزي : ” ‏الحذر ثم الحذر من مخططات إخونجية الإرهاب الذين يحيكوا مؤامرات وصفقات إقليمية لتسليم مأرب مقابل توطينهم في وادي حضرموت، وشبوة، وعلى الجنوبيين الاستعداد لحماية مناطقهم المستهدفة، فالمسألة مصيرية ولاتحتمل أي تهاون فالدفاع عن مناطق الجنوب من هؤلاء واجب وطني”.

من جانبه قال الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي : “جنود علي محسن في وادي حضرموت سيطلقون الصرخة الحوثية بأي لحظة خاصة اذا سقطت مأرب، اي ان هذه القوات لا يهمها المواطن الحضرمي وثرواته بل همها مصالح القوى النافذة في الشمال، لذلك معا لتحرير وادي حضرموت”.

بدوره قال قال الصحفي والمحلل السياسي أنور التميمي : ‏ذات الشي ستفعله ألوية المنطقة الاولى في وادي وصحراء حضرموت… اللواء 125 صار حوثيّا عندما اقترب الحوثيون من منطقة تمركزه في مأرب،اللواء بأفراده وعتاده وتسليحه صار حوثيّا .. الحوثي عيّن قيادة جديدة للواء.. ففي 2015 حصل ذات الشي عندما زحف الحوثي صوب عدن”.

إلى ذلك قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية أن : ‏”الجيش اليمني الموالي لحزب الإصلاح الإخواني أصبح دليل لمليشيات الحوثي مثل علامات الإحداثيات التي تجلب الصواريخ فإذا لم يتم إخراج هذه العلامات من شبوة ووادي حضرموت فإن الحوثيين سوف يسيطرون على تلك المناطق بكل يسر !”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي شبوة ينظم محاضرة توعوية عن أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع

شبوة (حضارم اليوم) خاص نظمت إدارة الشباب والرياضة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …