الرئيسية / أخبار محلية / تقرير_خاص: قوات النخبة الحضرمية مسنودة بالتحالف العربي تحبط عملية تهريب للأموال.. وردود أفعال ومواقف مختلفة صاحبة الحادثة.

تقرير_خاص: قوات النخبة الحضرمية مسنودة بالتحالف العربي تحبط عملية تهريب للأموال.. وردود أفعال ومواقف مختلفة صاحبة الحادثة.

المكلا( حضارم اليوم ) خاص: أحمد باجردانة

في كل حادثة جديدة تثبت الحكومة الشرعية المختطف قرارها من قبل تنظيم الأخوان؛ بأنها لا تعتبر محافظة حضرموت رقماً صعباً في المعادلة السياسية، بل بقرة حلوب تصدر خيراتها لهم في الوقت الذي أبناءها بحاجة لتلك الأموال، ليتطور الأمر ويأخذ منعطفات أخرى أكثر خطورة، حيث أدلى وزير الخارجية اليمنية عقب توقيف قوات التحالف العربي والنخبة الحضرمية لحاويات العملة الغير قانونية بميناء المكلا ، بتصريحات وصف فيها قوات النخبة الحضرمية بلفظ الـ ”مليشيات“ مما أثار غضب أبناء المحافظة.

280 مليار يمني هي حصيلة المبالغ التي كانت تحملها تلك الحاويات بميناء المكلا، وكان من المقرر لها أن تذهب إلى تلك العصابات لدعم وتغذية الجبهات التابعة للأخوان، لكنها اليوم قد أودعت في خزينة البنك المركزي بمدينة المكلا، وستعزز السيولة النقدية للبنك، وساهمت في توزيع مرتبات شهر يونيو لموظفي الدولة، وستسهم في تسهيل المعاملات النقدية للبنك.

لكن وعلى الرغم من كل ذلك تبقى هنالك العديد من المخاوف من استعادة بعض أطراف الحكومة الشرعية لتلك المبالغ التي ذهبت عليهم أدراج الرياح بأي شكل من الأشكال، كتلك التي وصفها رئيس الإدارة الذاتية في المجلس الإنتقالي الجنوبي، باستيلاء عناصر القاعدة وداعش على هذه الأموال وتكرار ماسماها بمسرحية 2015م .

_ مصطلح المليشيات :

وزير الخارجية اليمنية محمد الحضرمي قال: حادث تحويل مسار حاويات العملة الخاصة بالبنك المركزي، من قبل ”مليشيات“ مسنودة بقوات اماراتية من ميناء المكلا، واحتجازها في مقرها أمر مرفوض وخارج مهامها التي جاءت من أجلها.

وأضاف ”الحضرمي“ في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قائلاً: لم نطلب دعم التحالف من أجل هذا، وسيكون لهكذا ممارسات تبعات.

_ تعزيز السيولة :

أكد مصدر مسؤول بإدارة البنك المركزي بالمكلا بأن المبالغ المالية التي كان مقرراً وصولها للبنك قد وصلت وتم إيداعها البنك.

وأشار المصدر الى أن هذه المبالغ ستعزز السيولة النقدية للبنك، وقد ساهمت في توزيع مرتبات شهر يونيو لموظفي الدولة، وستسهم في تسهيل المعاملات النقدية للبنك.

_ مخاوف مستقبلية :

رئيس الإدارة الذاتية بالمجلس الإنتقالي الجنوبي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، تحدث في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قائلاً: نخشى من الاصرار على تسليم حاويات الأوراق النقدية إلى البنك المركزي بالمكلا أو مأرب.

وأضاف ”بن بريك“ بأن تلك المخاوف تأتي من ”استيلاء القاعدة وداعش على هذه الأموال وتكرار مسرحية 2015م بحضرموت“.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …