الرئيسية / أخبار عربية ودولية / محمد بن راشد:الإمارات تقوم بإنشاء أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية عالميا

محمد بن راشد:الإمارات تقوم بإنشاء أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية عالميا

الإمارات ( حضارم اليوم ) خاص

أكد صاحب السمو محمد بن راشد ،نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء،حاكم دبي، خلال مشاركته في قمة المناخ الافتراضية، على أن موقف الإمارات بأن قضية المناخ ليست قضية مؤقتة.

واوضح سموه في تغريدة له على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “شاركت اليوم رفقة مجموعة من قادة العالم في قمة القادة المناخ التي دعا لها الرئيس الأمريكي جو بايدن .. أكدنا خلالها موقف الإمارات بأن قضية المناخ ليست قضية مؤقتة .. بل تحدٍ عالمي مستمر .. وبأن هذا التحدي يمكن أن يقود البشرية لفرص عظيمة لتغيير مستقبلها للأفضل”

وأضاف سموه في تغريدة أخرى متصله “دولة الإمارات – رغم كونها دولة نفطية – إلا أنها تمتلك اثنتين من أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم وستقوم بإنشاء ثالثة ستكون أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية عالميا .. ونستثمر في أكثر من ٧٠ دولة حول العالم في الطاقة المتجددة ..”

كما اعلن سموه مشاركة الإمارات في مشروع الابتكار الزراعي للمناخ ، وقال في تغريدة اخرى “أعلنا اليوم أيضاً ضمن القمة مشاركة الإمارات مع مجموعة من الشركاء العالميين في مشروع “الابتكار الزراعي للمناخ ” للتغلب على آثار التغير المناخي على القطاع الزراعي العالمي .. نحن مؤمنون بأهمية العمل الجماعي الدولي للحفاظ على بيئة الأرض للأجيال القادمة..”

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حريق وضحايا.. هجوم روسي يشعل ميناء أوديسا الأوكراني

المكلا (حضارم اليوم) متابعات اندلع حريق ضخم، في ميناء أوديسا الأوكراني على البحر الأسود في …