الرئيسية / أخبار محلية / المقاومة الجنـوبية تنفي ترحيبها بأنعقاد مؤتمر الائتلاف الوطني الإخواني بعدن وتحذر

المقاومة الجنـوبية تنفي ترحيبها بأنعقاد مؤتمر الائتلاف الوطني الإخواني بعدن وتحذر

حضارم اليوم / خاص

نفت قيادات المقاومة الجنوبية البيان الصدر بإسمها ترحيبها بانعقاد مؤتمر الائتلاف الجنوبي في عدن .

واكدت قيادات المقاومة بأنها وجميع المكونات الجنوبية لا ترحب بأي نشاط سياسي لحزب الإصلاح باسم الجنوب وأبنائه الشرفاء ، وترفض عقد مؤتمر تحالف ما يسمى “الائتلاف الجنوبي” في عدن.

واوضحت المقاومة في بيان رسمي لها اليوم ” ان الائتلاف الذي ترعاه قيادات حزب الإصلاح ، يهدف الى شق الصف الجنوبي ، وانه لن يحافظ على المكتسبات الجنوبية التي تحققت في عهد الرئيس هادي كما يزعمون ، كما أنه لن يساهم في ايجاد حل عادل للقضية الجنوبية.

وشارت قيادات المقاومة الجنوبية بانهم كانوا مشاركين فاعلين في الاعداد والتحضير لهذا الموتمر والذي كانت ستتمخض عنه قرارات تاريخية ستنهي حالة التباين والجدل حول ممثل القضية الجنوبية والذي سيكون الائتلاف مشارك بقوة في العملية السياسية، إلا أنهم وأثناء ذهابهم الى القاهرة للمشاركة في التحضير لتأسيس الائتلاف لاحضوا بأن الأمور باتت محسومة لصالح حزب الإصلاح، وان لهم مآرب أخرى من تأسيسه.

وأكدت قيادة المقاومة الجنوبية انها لن تسمح بانعقاد المؤتمر في العاصمة عدن ، وان قيادات المقاومة الجنوبية وقوى الحراك السلمي ستعقد اجتماع لها في العاصمة عدن ، يوم الاثنين، لإصدار بيان رسمي مشترك بشأن هذا الائتلاف المشبوه والذي يواجه رفض شعبي وسياسي كبير.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بدعم سعودي.. مناقشة إمكانية تنفيذ مشاريع حيوية لتعزيز البنية التحتية في سقطرى

سقطرى (حضارم اليوم) خاص ناقش محافظ سقطرى رأفت الثقلي، اليوم، مع مدير مكتب البرنامج السعودي …