الرئيسية / أخبار محلية / دائرة حقوق الانسان بالانتقالي تشارك في اشهار الشبكة الوطنية لوصول النساء للعدالة بعدن

دائرة حقوق الانسان بالانتقالي تشارك في اشهار الشبكة الوطنية لوصول النساء للعدالة بعدن

عدن (حضارم اليوم) خاص

شاركت دائرة حقوق الإنسان في الامانه العامة للمجلس الانتقالي بحضور رئيس الدائرة الاستاذة ذكرى معتوق حسين المحامية حفل اشهار الشبكة الوطنية لوصول النساء إلى العدالة التي ترعاها هيئة الأمم المتحدة للمرأه الذي عقد صباح اليوم بفندق كورال بخورمكسر في العاصمة عدن في اطار التنسيق المشترك بين الجهات الحكومية والمدنية وبالشراكة مع هيئة الامم المتحدة.

وخلال كلمته حيا الدكتور عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الانسان في الامانة العامة للمجلس الانتقالي الحاضرين، مؤكدا على اهتمام المجلس الانتقالي الكبير الذي يعكس توجهاته لحماية حقوق المراة على كافة المستويات الاجتماعية والحقوقية والانسانية وتعزيز دورها في المؤسسات والمجتمع. مشيرا على أهمية التنسيق و التعاون والشراكة مع منظمات وهيئات الأمم المتحدة وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة للمرأه والمؤسسات الحكومية المجتمع المدني المهتمه بحقوق الإنسان بما فيها المرأه بما يسهم في تعزيز وحماية حقوق النساء .

وكانت السيدة دينا زوربا قد وجهت كلمة حيت فيها المشاركين في هذا اللقاء وقالت نحيي جهودهم التي تلقت هذه الفكرة لبلورتها والاستفادة من كل الخبرات والتنسيق المشترك والجهود التي تبذلها الحكومة من اجل اشهار الشبكة وايصال المراة للعدالة من اجل دمجها في التنمية الشاملة.

كما القيت عدد من الكلمات عن وزارة الداخلية، والعدل والشؤون القانونية وكبار المحامين اجمعت على ضرورة دعم الشبكة والتنسيق بالوصول للمراة للعدالة وتمثيلها في كل مؤسسات العدالة من اجل حماية حقوقها.

وشارك في حفل الاشهار اكثر من 100 من ممثلي جهات حكومية معنية وجهات قضائية وممثلون عن وزارة الشؤون الاجتماعية وحقوق الانسان والدائرة الحقوقية للمجلس الانتقالي الجنوبي واللجنة الوطنية للمراة واتحاد نساء اليمن ومحامون واعلاميون ومنظمات مجتمع مدني
وافادت وداد بدوي المنسق الاعلامي للورشة في تصريح صفحي لوسائل للاعلام ان الشبكة الوطنية لوصول نساء العدالة تاتي تتويجا لجهود حثيثة بذلها الفريق الاستشاري بالتعاون مع الشركاء من الجهات ذات العلاقة ايمانا منهم بمكانة المراة ودورها في تنمية المجتمع.

وصدر عن الورشة بيان ختامي عن اعمال حفل الاشهار استعرض فيه دور المراة وحقوقها.

الجدير ذكره ان الشبكة تسعى الى تقديم خدمات العون القانوني والقضائي والرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية وتوفير فرص التمكين الاقتصادي للنساء سواءكن سجينات او معنفات او متقاضيات .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين في الرياض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رجحت مصادر سياسية مطلعة إجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية …