الرئيسية / أخبار محلية / استقالة قائد لواء مشكل حديثا تابع لمحور الاخوان في طور الباحة

استقالة قائد لواء مشكل حديثا تابع لمحور الاخوان في طور الباحة

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

قدم الشيخ البارز ياسر الصوملي الصبيحي استقالته من قيادة اللواء الثامن التابع لما يسمى محور طورالباحة الإخواني الذي تم تشكيله مطلع هذا العام بدعم وتمويل من جماعة الإخوان المسلمين المدعومين من تركيا دون أن يصدر فيه اي قرار جمهوري أو تبعيته لقيادة المنطقة الرابعة التي تقع الصبيحة وتعز في نطاق اختصاصها العسكري.

و أكدت مصادر مقربة من الشيخ الصوملي أن الشيخ ياسر أشار في معرض استقالته واسبابها أنه من المعيب الاستمرار كقيادة لالوية وهمية تهدف من خلالها من تسمى نفسها قيادة محور طورالباحة بالاسترزاق على حساب دماء وتضحيات أبناءنا وأخوتنا في الصبيحة والجنوب عموما تنفيذا لاجندات اخوانية تسعى لزعزعة أمن واستقرار الجنوب المحرر .

وقال الصوملي” أنه لن يكون إلا في صف القوات المسلحة الجنوبية”.

وأوضح الشيخ الصوملي أنه قدم استقالته بقناعته التامة الكاملة بعدان شاهد الواقع والمخططات وتلك الأجندات التي تسعى لاستهداف الجنوب.

ويعد الشيخ ياسر محمد حسن الصوملي شيخ قبيلة الصومل في الصبيحة أحد أبرز واقوى المشائخ في طورالباحة وصاحب نفوذ قبلي ومكانة اجتماعية تحظى بقبول واحترام واسع في طورالباحة والصبيحة عامة.

الجدير بذكره أن الصوملي من أبرز قيادات الحراك الجنوبي واحد أبرز القيادات التي كانت لها دورفعال في مواجهة قوات نظام صنعاء المتمثل بالأمن المركزي وطردها من مديرية طورالباحة في الصبيحة في 5/5/2008م كأول مديرية أو منطقة جنوبية تتحرر من قوات الاحتلال لنظام صنعاء الغاشم على الجنوب في ذلك الوقت.

وحسب المصادر نفسها أفادت أنه بعد تقديم استقالته ظهر هذا اليوم الخميس 18/3قام الشيخ الصوملي بزيارة إلى مقر قيادة اللواء الرابع حزم التابع للقوات المسلحة الجنوبية المرابط في جبهة حيفان وعيريم التقى خلالها بقائد اللواء العميد وافي الغبس الصبيحي تم مناقشة العديد من الأمور أهمها حشد الهمم للدفاع عن الصبيحة والجنوب.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …