الرئيسية / أخبار محلية / الدكتور الخُبجي يطّلع على مستجدات الأوضاع ونشاط الانتقالي في محافظتي لحج وأبين

الدكتور الخُبجي يطّلع على مستجدات الأوضاع ونشاط الانتقالي في محافظتي لحج وأبين

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات :

التقى الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الخميس بالمحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة لحج.
واطّلع الخُبجي من رئيس تنفيذية انتقالي لحج على مستجدات الأوضاع في المحافظة، وخصوصاً الأوضاع العسكرية في خطوط التماس في جبهتي كرش وحيفان مع المليشيات الحوثية، وحدودها الغربية من ناحية مديرية طور الباحة ومناطق الصبيحة التي تشهد تحشيداً متواصلاً من قبل المليشيات الإخوانية.
واستمع الخُبجي من المحامي الشعيبي إلى شرحٍ مفصّلٍ عن زيارته إلى عدد من مديريات يافع ومحور يافع العسكري، وكذا زيارته إلى الخطوط الأمامية لجبهة كرش، ومستوى الاستعداد والجاهزية للقوات المرابطة على خطوط النار، وجهود القوات المسلحة الجنوبية للحد من أعمال التهريب إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، وتصديها لمحاولات التسلل إلى المناطق الحدودية شمالي المحافظة.
وتطرق اللقاء، الذي حضره حسين صالح مدير الإدارة السياسية بتنفيذية انتقالي لحج، والشيخ علوان العطري مدير دائرة الشؤون الاجتماعية، إلى الأداء العام للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، وسير العمل فيها.
وشدد الخُبجي على ضرورة مضاعفة الجهود وتقديم المقترحات التي من شأنها أن تعزز عمل المجلس بالمحافظة وتطويره لمواكبة متطلبات المرحلة.

إلى ذلك التقى الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الخميس، بمحسن عبد سعيد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة أبين.
واستمع الخُبجي خلال اللقاء، من نائب رئيس تتنفيذية انتقالي أبين إلى شرحٍ مفصلٍ عن عمل القيادة المحلية والأنشطة التي قامت بتنفيذها خلال الفترة الماضية، وبرامجها وخططها للفترة المستقبلية.
كما استمع الخُبجي أيضاً من نائب رئيس تنفذية انتقالي أبين إلى شرحٍ عن الأوضاع العامة في المحافظة، التي عانت وعانى سكانها ظروفاً معيشية صعبة طوال الفترات الماضية، بسبب التدمير شبه الكُلي للبنية التحتية من قبل التنظيمات الإرهابية.
وأكد الدكتور الخُبجي، أن المجلس الانتقالي الجنوبي يُولي اهتماماً خاصاً بمحافظة أبين، وسيبذل كل مافي وسعه لأن تحظى هذه المحافظة بالاهتمام الذي يوازي ماقدمه أبناؤها من تضحيات جسيمة .
ودعا الخُبجي قيادة المجلس الانتقالي في أبين إلى بذلِ مزيدٍ من الجهود والتقرب أكثر من أحوال المواطنين وملامسة همومهم، وتكريس الأنشطة والبرامج باتجاه المساهمة في التخفيف من معاناتهم.
وتطرق اللقاء إلى اجراءات تنفيذ اتفاق الرياض، حيث أكد الدكتور الخُبجي أن أبين كانت حاضرة فيه وبقوة من خلال حرص المجلس في مفاوضاته مع الطرف الآخر ألا تكون أبين مسرحاً لأي صراعات عسكرية، وتشديده على ضرورة انسحاب جميع القوات التي تم استقدامها إلى حيث أتت من خارج المحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تصدر تنويها هاما للمواطنين (تعرف عليه)

الشحر (حضارم اليوم) خاص أهابت إدارة أمن الشحر وشرطة السير بالإخوة المواطنين عن إقامة حملات …