الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير…خاص/حضرموت ترفض الوصايا الشمالية بإعلان إقليم حضرموت،الشارع الحضرمي إنموذجا للرفض

تقرير…خاص/حضرموت ترفض الوصايا الشمالية بإعلان إقليم حضرموت،الشارع الحضرمي إنموذجا للرفض

المكلا(حضارم اليوم)تقرير/خاص

إرادة الشعوب لن تقهور، مهما حاول الأعداء أن يكسروا هذه الإرادة، بل أن الشعب هو صاحب القرار ،وحضرموت اليوم تقول كلمتها وترفض مشروعة الاقلمة القائم على تحقيق مصالح الأعداء.

وقد أصدرت ماتسمى مرجعية وادي حضرموت والتي تضم شخصيات قبلية موالية لحزب الإصلاح والإخوان المسلمين بيان تطالب فيه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي أقصيت وهمشت فيه القضية الجنوبية واعلان حضرموت أقليم تزامن مع ذلك تصريحات لقيادات إصلاحية واخوانية مؤيدة للبيان منهم القيادي الاخواني الحضرمي صلاح باتيس.

_ هدف المرجعية من إعلان إقليم حضرموت :

جاء البيان في الوقت الذي يحقق فيه الجنوبيين إنجازات متقدمة وأصبحت القضية الجنوبية تلقى اهتمام دولي مما أدى إلى تخوف القوى المعادية للجنوبيين وفي مقدمتهم حزب الإصلاح والمليشيات الاخوانية مما اوعزت لمكونات مرتبطة بها في حضرموت لإصدار بيان تطالب فيه الرئيس بإعلان أقليم حضرموت بيان هدفه فصل حضرموت عن الجنوب وتشويش على الانتصارات السياسية الانتقالي وتلك مؤامرة خبيثة ضد أبناء حضرموت والجنوب عموماً تقوم بها المكونات الموالية للإخوان والإصلاح في حضرموت في مقدمتها مرجعية وادي حضرموت وعبر امينها العام الإصلاحي جمعان بن سعد ذراع صلاح باتيس وكذلك مكون مايسمى بالائتلاف في حضرموت التابع العيسي ليتضح جلياً كيف الاخوان المسلمين وحزب الإصلاح يحاولون تحقيق أهدافهم السياسة باسم حضرموت عبر تلك المكونات التي تعمل ارضاءاً للشمال ومليشيات الإخوان وتعادي حضرموت والقضية الجنوبية

_ ترويج الإصلاح للأقاليم مالهدف؟

كشفت مصادر خاصة بوادي حضرموت ان هنالك هدف وغرض خفي وراء اعلان اقليم حضرموت، حيث يقف القيادي الاخواني المقيم في تركيا صلاح باتيس خلف هذا الموضوع.

وأكدت نفس المصادر أن هنالك تمويل خارجي لما يسمى مرجعية وادي حضرموت عن طريق المتنفذ العيسي الذي حاول عدة مرارات تمرير مشاريع خبيثه بحضرموت ومنها ما يسمى الائتلاف الجنوبي الذي فشل فشلاً ذريعاً بوادي حضرموت وأبطلتها الجماهير الحضرمية بسيئون
ونوه نفس المصدر أن مرجعية مايسمى وادي حضرموت على ارتباط دائم بأطراف شمالية وتسعى بشتى السبل إرضاء الاطراف الشمالية للأستمرار في احتلال وادي حضرموت عن طريق مايسمى المنطقه العسكرية الاولى التي ينتسب معظم افرادها للمحافظات الشمالية وسط تزايد المطالبات برحيلهم من وادي وصحراء حضرموت بعد فشلهم الامني والعسكري وتزايد حدة الاغتيالات ومسلسل الدم بمديريات الوادي والصحراء.

_رفض شعبي :

تواصل ما تسمى الشرعية اليمنية خروقاتها المتواصلة التي تعارض مخرجات اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي وبين الحكومة اليمنية،الا إن هذه الفرقة الهاربة والمتسلطة على زمام الأمور ومقاليد الحكم، تحاول خلخلة الأوضاع وزعزعتها وأدخال الشارع الجنوبي في دوامة الحرب المتواصلة ليتسنى لها القضاء على كل ما تم الانفاق في مخرجات اتفاق الرياض.

واعلنت ما تسمى الحكومة الشرعية المتواجدة في فنادق الرياض عن اعتزامها في خلط الأوراق وإعلان تدشين مزاعم أقليم في حضرموت، مخالفةً ومتجاهلة ما ينص عليه البند الموقع بين المجلس الانتقالي الجنوبي وبين الحكومة ممثلة بالرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي.

مصادر اشارت إنّ مما تسمى الرئاسة اليمنية عازمة على إعلان أقليم حضرموت وسط رفض تام لهذه الخطوة من أبناء حضرموت أنفسهم ومن أبناء محافظتي المهرة وشبوة.

الشرعية اليمنية تحاول خلط الاوراق والعبث بالمحافظات المحررة بعدما تخلت عن معركتها مع مليشيات الحوثي الإيرانية الانقلابية.

وتعيش الحكومة الشرعية الهاربة، اللحظات الأخيرة من عمرها السياسي بعد اتفاق دولي أقر انهاء تلك الشرعية باعتبارها واحد من أسباب الحرب وعدم تحقيق السلام في اليمن شمالا وجنوبا.

وأثارت هذه المواقف غضب شعبي واسع بين أبناء كلاً من محافظتي حضرموت والمهرة وشبوة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: إعادة الإعمار في غزة قد تستغرق 80 عاما

المكلا (حضارم اليوم) خاص أفاد تقرير أصدرته الأمم المتحدة اليوم الخميس بأن إعادة بناء المنازل …