الرئيسية / أخبار محلية / مدير عام المنصورة يفتتح قاعة للتدبير المنزلي بمدرسة الفقيد الحقاني

مدير عام المنصورة يفتتح قاعة للتدبير المنزلي بمدرسة الفقيد الحقاني

عدن ( حضارم اليوم ) محمد القادري

أفتتح مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، أحمد علي الداؤودي ، اليوم ” الأربعاء ” ، قاعة التدبير المنزلي بمدرسة الفقيد علي أحمد الحقاني للتعليم الأساسي بنات في المديرية ، بتمويل مشترك بين الشركة اليمنية للمطاحن والمدرسة.

وخلال الإفتتاح ، أشار الداؤودي إلى أهمية إقامة تلك القاعات لتنمية وتدريب الطالبات المهارات الحياتية على أسس وقواعد إدارة الشؤون المنزلية ، مشيداً بدور القطاع الخاص ومساهمته الفاعلة في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تكسب الطالبات مهارات إجتماعية إلى جانب العملية التعليمية.

من جهته ، عبر مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية ، علي علوي السويري ، عن الشكر والتقدير للقطاع الخاص على دعمه للأنشطة المدرسية في إطار الشراكة المجتمعية ، مبيناً أن التدبير المنزلي لا يقل عن أي دعم يجب أن تزود به الطالبات بإعتبارها أنشطة مكملة للمسيرة التعليمية.

فيما أكد مدير مدرسة الفقيد علي الحقاني ، سمير إسماعيل طه ، أهمية إفتتاح هذه القاعة بالمدرسة في إكساب الطالبات المهارات المنزلية وتعليمهم كيفية إعداد طبخ الطعام وتحمل المسؤولية في إدارة حياتهم اليومية ، مشيراً إلى أن مشاريع أخرى قادمة في مجال تنمية المهارات الحياتية ستنفذ في المدرسة.

شارك في الإفتتاح ، رئيس مجلس أولياء أمور طلاب وطالبات مدارس مديرية المنصورة ، الشيخ علي عبيد الصلاحي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …