الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير…خاص /الإمارات استعادة عافية ميناء المكلا وانقذتها من التوقف النهائي

تقرير…خاص /الإمارات استعادة عافية ميناء المكلا وانقذتها من التوقف النهائي

المكلا (حضارم اليوم )تقرير:خاص

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة خدمة ودعما لوجستيا لاستعادة عافية ميناء المكلا وانقاذها من الإغلاق النهائي، كونها تعتبر مرفق حيوي ترتكز عليها إيرادات المحافظة.

ويتمثل الدعم الذي قدمته دولة الإمارات في توفير الرفاص(تك)وهو سفينة تختص بدفع السفن إلى الحوض، مايقارب الأربع سنوات منذ أن دخل للخدمة في الميناء عن طريق الهلال الأحمر الإماراتي الذراع الإنساني الإمارتي لليمن .

_مسؤول في الميناء يشيد بدور الإمارات في إنقاذ الميناء من الإغلاق :

أشاد مسؤول في ميناء المكلا،بالجهود الإماراتية والدعم المادي لميناء المكلا الذي جاء سريعا بعد عملية التحرير مباشرة، من خلال تقديم الرفاص الذي تقدر تكلفته بملايين الدولارات، بعد عجز السلطة وإدارة الميناء عن شراءه في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد.

_ موقف الإمارات اتجاه الميناء يأتي بعد عملية التحرير :

جاءت المواقف الإماراتية اتجاه ميناء المكلا بعد تحرير ساحل حضرموت من قبضة تنظيم القاعدة الإرهابي، ويعتبر هذا التوقيت في ظل مرحلة حرجة مرت بها المحافظة وخاصة وهي في الخطوات الأولى من عملية البناء والتعمير .

وتعتبر دولة الإمارات مثال للإنسانية والوطنية التي تنتهجها من سياسة مؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله .

_ مساعي الإمارات تنفذ مرفق حيوي هام :

قدمت دولة الإمارات الكثير من الدعم وبذلت جهودها من أجل عدم توقف نشاط ميناء المكلا باعتباره مرفق حيوي هام ،ترتكز عليه المحافظة في إيراداتها بدرجة أساسية، وانطلاقا من شعور واحساس الامارات بمعاناة المحافظة وتدهور اقتصادها في حالة توقف عمل الميناء اغلاقه بذذلت جهودا غير عادية لضمان استمرار عمله وعدم توقفه ،وكونه يعتبر ميناء المكلا هو المنفذ البحري الوحيد في محافظة حضرموت المطل على البحر العربي وقد تم افتتاحه في يناير عام 1985م في منطقة خلف كميناء متعدد الأغراض يخدم الحركة التجارية والسمكية ومشتقات النفط.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

فولكسفاجن ترفض خوض حرب أسعار مع تسلا

حضارم اليوم/متابعات نفت شركة فولكسفاجن، الرائدة بصناعة السيارات في أوروبا نيتها الدخول في حرب تخفيضات …