الرئيسية / أخبار محلية / غريفيث يصف حشود حزب الاصلاح ضد الجنوب بالمغامرة العسكرية

غريفيث يصف حشود حزب الاصلاح ضد الجنوب بالمغامرة العسكرية

(حضارم اليوم) متابعة خاصة

وصف المبعوث الدولي الى اليمن مارتن جريفثس ما يجري من تحشيد عسكري ضد الجنوب بالمغامرة العسكرية الجديدة التي تزعزع استقرار جنوب اليمن وتعطل عملية السلام.

وقال جريفثس في احاطته امام مجلس الامن الاثنين 16 سبتمبر 2019 انه يوجه نداء لمجلس الامن لمنع مزيد من المواجهات وفتح جبهات حرب جديدة. معتبرا ان الوضع في الجنوب هو السبب الثاني لندائه امام مجلس الامن بضرورة تحقيق السلام.

واعتبر جريفثس ان الرسالة الدائمة والمدوية من التطورات في الجنوب هي دعوة واضحة للحاجة الماسة إلى إنهاء الصراع في اليمن ككل. وكما أخبرني الرئيس هادي الشهر الماضي ، نحتاج إلى إحراز تقدم عاجل للحرب حتى لا تتوسع أكثر. 

وأكد جريفثس ان مدينة عدن تحت سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي في وقت تحشد قوات الطرفين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية في شبوة وابين.

واشاد جريفثس بحوار جدة حيث قال: ان المملكة العربية السعودية تركز بشدة على التوسط لايجاد حل بين الانتقالي والحكومة. مشيرا لقد ناقشنا ذلك في الاجتماع الأخير لهذا المجلس في 20 تشرين/ أغسطس وأتمنى لهم كل النجاح.

واشار بالقول: أرحب بوجود وفود من حكومة اليمن تحت قيادة الرئيس هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي في جدة. 

واضاف جريفثس بقوله: كما قلت ان السعودية هم الوسيط الذي لا غنى عنه ، وبصراحة يجلبون معنى حقيقيًا لعبارة أن نجاحهم في حوار جدة سيكون نجاحنا.؟وأستطيع أن أتخيل وأعلم أن هذا المجلس ينضم إليّ لأتمنى للسعوديين وقيادتهم والوفدين كل النجاح في هذا الجهد الحاسم.   

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …