الرئيسية / أخبار محلية / ناشطون جنوبيون يطلقون هاشتاج “حضرموت ترفض شرعنه الاحتلال”

ناشطون جنوبيون يطلقون هاشتاج “حضرموت ترفض شرعنه الاحتلال”

المكلا (حضارم اليوم )متابعات

أطلق ناشطون جنوبيون، مساء يوم امس الأحد، هاشتاج يرفض تحركات ائتلاف العيسي الإخواني المفرخ في وادي حضرموت، ودعواته لتظاهرة مؤيدة لمشاريع صنعاء.
ويحمل هاشتاج ((#حضرموتترفضشرعنه_الاحتلال))، رسالة تعبر عن رفض المشاريع المشبوهة التي يدعو لها ما يسمى ب(الائتلاف) الذي يتحرك زيفا باسم الجنوب، وكذلك التأكيد على أن وادي حضرموت قال كلمته في مليونية المكلا سابقاً.

ووجه الناشطون دعوة لكافة أبناء الجنوب إلى المشاركة الفاعلة والتغريد تحت هذا الهاشتاج لإيصال رسالتهم.

وتحت هذا الهاشتاج غرد اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وقال أن : “حضرموت عامة وأبناء الوادي بشكل خاص يرفضون كل الدعوات المشبوهة لبيع أنفسهم والوطن لمرتزقة الوحدة ، الذين ظلت حضرموت بسببهم ونتيجة ممارساتهم العبثية محرومة من ثرواتها المنهوبة واصبحت مسرحاً للعمليات الارهابية”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “محاولة تفكيك نسيج تلاحم الحضارم وتزييف مطالبهم ستفشل، امام ارادتهم القوية التي تجسدت في مليونية المكلا ودعمهم لاستعادة دولة الجنوب كامل السيادة ، تحت قيادة المجلس الانتقالي التي تسير بخطى ثابتة وناجحة في كل الأصعدة لتحقيق متطلبات شعب الجنوب”.

ويعتبر الائتلاف الوطني (أئتلاف العيسي) أحد التفريخات التي ولدت من السلطة الشرعية اليمنية، وتشكل من وزارء ومسؤولين وتجار معظمهم موالين لإخوان اليمن، ومن بينهم وزراء أكدت مصادر إعلامية سعودية أنهم جناح يخترق الشرعية ويعمل لصالح تركيا وقطر.
وبدأ أئتلاف العيسي خلال الفترة الماضية إخراج مظاهرات ممولة في محاولة منه لتكرار سيناريو نظام عفاش، عبر استنساخ مكونات موالية للنظام بهدف تزييف إرادة أبناء الجنوب وادعاء تمثيلهم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يطلع على دور شرطة النجدة في تعزيز أمن المحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …