الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي حضرموت يحتفي بيوم المرأة العالمي ويدشن مشغل لتعليم الخياطة بالمكلا

انتقالي حضرموت يحتفي بيوم المرأة العالمي ويدشن مشغل لتعليم الخياطة بالمكلا

المكلا (حضارم اليوم ) خاص

احتفاء باليوم العالمي للمرأة ، وتحت رعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، دشنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، صباح اليوم الأحد العمل في مشغل الغد لتدريب النساء وتأهيلهن في مجالات الخياطة والتطريز .

وفي حفل افتتاح المشغل الذي حضره الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ونائبه الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، والعميد الركن عويضان سالم عويضان رئيس هيئة أركان المنطقة العسكرية الثانية ، تحدثت الأستاذة فائزة باني ، رئيسة المشغل ، معبرة عن سعادتها بالاهتمام الذي تحظى به المرأة الجنوبية من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي ، شاكرة كل الداعمين لمشغلها ، الذي قالت أنه يسعى لتوفير فرص عمل للنساء بمدينة المكلا ، كما سيوفر لهن دورات تدريبية في فنون الخياطة والتطريز .

ونقل الدكتور محمد جعفر ، في كلمته ، تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وقيادة المجلس وتهانيهم لنساء حضرموت بمناسبة عيد المرأة العالمي ، الثامن من مارس ، مجددا التأكيد على اهتمام القيادة المحلية بحضرموت بالمرأة وتأهيلها ، لكي تصبح منتجة وقادرة على إعالة نفسها وأسرتها.

مبديا استعداد قيادة انتقالي حضرموت على التعاون مع مختلف الجهات الناشطة في مجالات دعم النساء ، وتشجيع المبادرات الفردية ، الهادفة إلى تدريب المرأة وتأهيلها .

وتعرف الحضور على أقسام المشغل ، مبدين اعجابهم بما يحويه من معدات وأدوات .

حضر حفل التدشين الأخوان حسن باسمير ، ورائد باجابر عضوا الجمعية الوطنية ، وفاطمة التميمي مديرة إدارة الشؤون الاجتماعية بالقيادة المحلية بالمحافظة ، وعدد من المديرين العامين لمرافق الدولة ، وأعضاء الهيئة التنفيذية والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية حول التمكين السياسي للشباب بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص نظم منتدى شباب الضالع التنموي اليوم الثلاثاء حلقة نقاشية حول التمكين …