الرئيسية / أخبار محلية / جماهير حضرموت المحتشدة بساحة الحرية ترغم حكومة معين على الرضوخ لتحقيق مطالبها المشروع

جماهير حضرموت المحتشدة بساحة الحرية ترغم حكومة معين على الرضوخ لتحقيق مطالبها المشروع

المكلا (حضارم اليوم )خاص

أرغمت الحشود التي اكتظت بها ساحة الحرية بالمكلا المؤيدة لقرار المحافظ بمنع تصدير النفط حتى تلتزم الحكومة اليمنية بالإيفاء بكافة حقوق حضرموت بأن أعلنت الحكومة موافقتها على تلبية المطالب الحقوقية .
وكانت الحكومة قد مارست الابتزاز و المماطلة في تنفيذ التوجيهات الرئاسية التي تخص حضرموت و عدم إيفاءها بما يتحتم عليها القيام به تجاه حضرموت التي ترفد ميزانية الدولة بأكثر من 70% من مواردها .
وعلى أثر القرار الذي أعلنه محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني بإيقاف تصدير النفط حتى تلبي الحكومة اليمنية مطالبات أبناء حضرموت التي وجهت الحشود من خلالها رسالتها ومباركتها لهذا القرار مما أرغم الحكومة على تكليف وزير المالية الجديد صالح سالم بن بريك بالتواصل مع المحافظ البحسني لتحقيق آليات تسديد حقوق حضرموت من الحصص النفطية , ودفع رواتب المنطقة العسكرية الثانية , انجاز التسويات و الترقيات الوظيفية و توفير الطاقة لحضرموت , بالإضافة إلى سرعة تجنيد 3000 شاب حضرمي .
وبحسب مصادر خاصة لـــ “صحيفة حضارم اليوم ” أن توجيهات صدرت لوزارة المالية للتنسيق مع السلطات المحلية بمحافظة حضرموت لاتخاذ إجراءات عاجلة و سريعة لتلبية المطالبات التي طرحت , و ايجاد آليات مستدامة تضمن عدم تكرار أي إشكاليات تتعلق بتوريد حصة حضرموت من عائدات نفطها .
وبحسب المصدر تفهمت الحكومة المصاعب و التحديات التي واجهتها السلطة في حضرموت و حرصها على تلبية احتياجات المواطن الخدمية التي ترتبط بحياته اليومية بعيداً عن الاستنزاف الذي تمارسه عناصر في الشرعية لمصالحها الخاصة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي خورمكسر يشدد على أهمية الرقابة لأسعار المواد الغذائية

عدن (حضارم اليوم) خاص عقد المكتب التنفيذي لمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن إجتماعه الدوري العاشر للعام …