الرئيسية / أخبار محلية / مليشيات الحوثي تجبر أهالي مناطق غرب قعطبة على دفع الأموال أو تقديم أبنائها للقتال معها

مليشيات الحوثي تجبر أهالي مناطق غرب قعطبة على دفع الأموال أو تقديم أبنائها للقتال معها

أقدمت مليشيات الحوثي مؤخراً على إلزام أهالي المناطق التي لازالت تحت سيطرتها في شمال غرب مديرية قعطبة (الفاخر و العود ) على دفع مبالغ مالية أو رفد جبهاتها في الزبيريات وشمال حجر بالمقاتلين.

مصادر خاصة من مدينة الفاخر قالت: أن المليشيات الحوثية أصدرت توجيهات صارمة بإلزام كل أسرة دفع مبلغ وقدرة 100 الف ريال يمني، وإن لم تستطع توفير المبلغ عليها أرسال أحد أفرادها للقتال في صفوف المليشيات في الجبهات “.

وأضافت المصادر” أن هذا الإجراء أقدمت عليها المليشيات مؤخراً بعد انكسارها وتقدم قوات المقاومة الجنوبية باتجاه الزبيريات، وإن أغلب الأسر حاولت اخفاء أولادها خصوصاً من هم من فئة الشباب والمراهقين بعيداً عن أنظار المليشيات، والبعض من هذه الأسر أرسلتهم باتجاه مدينة قعطبة والمناطق المحررة الأخرى خوفا من التجنيد الإجباري التي تفرضه مليشيات الحوثي عليهم “.

ويرى مراقبون أن هذه الإجراءات تدل بأن مليشيات الحوثي تعاني من شح كبير في صفوف مقاتليها وتواجه صعوبة كبيرة في رفد جبهاتها بالمقاتلين، وتوحي مثل هذه الخطوة أن أعداد كبيرة من عناصرها قد لقوا مصرعهم، الأمر الذي أحدث فجوة وفراغ كبير في الجبهة، وهي بذلك تحاول جاهدة تعويض وسد هذا الفراغ.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي شبوة يؤكد حرص المجلس على دعم نقابة المهن الطبية والصحية الجنوبية

شبوة (حضارم اليوم) خاص التقى الشيخ لحمر علي لسود رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس …