الرئيسية / تقارير واخبار / الزُبيدي يمثل إرادة الجنوبيين.. القيادة تحمل القضية للأمم المتحدة

الزُبيدي يمثل إرادة الجنوبيين.. القيادة تحمل القضية للأمم المتحدة

المكلا (حضارم اليوم) خاص

أشاد مغردون جنوبيون، بجهود الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المُسلحة الجنوبية، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وتحركاته الدبلوماسية على هامش مشاركته في الجمعية العمومية للأمم المتحدة بنيويورك.
وشددوا عبر هاشتاج الزُبيدي يمثل إرادة الجنوبيين، على أن الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، يمثل إرادة شعب الجنوب في المحافل الدولية، مؤكدين أنه ذهب إلى أمريكا حاملا قضية شعب الجنوب العادلة، المُتمثلة في استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة على حدودها الجغرافية والسياسية المعترف بها دوليًا ما قبل 21 مايو 1990م.
وحذروا من أن أي تجاوز لقضية شعب الجنوب العادلة، أو تجاهلها، لن يقود لنجاح أي عملية سلام في البلاد، باعتبار أن السلام مرهون بعودة دولة الجنوب، ولا سلام دونها.
وأشاروا إلى تصريحات الرئيس الزُبيدي لصحيفة الجارديان البريطانية، ورؤيته لتنسيق المواقف بين الأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة لتحجيم مليشيا الحوثي وردعها عن التصعيد، موضحين أن مواقفه تعكس الحنكة الاستراتيجية والدبلوماسية التي يسير بها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، بقضية شعب الجنوب.
وثمنوا حراك الرئيس عيدروس الزُبيدي، خلال حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ (79)، ولقاءاته العديدة مع قادة العالم وصناع القرار، لطرح وشرح قضية شعب الجنوب العادلة، وكسب الدعم الدولي

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الكثيري يطلع على أنشطة دائرة التوجية المعنوي بالقوات الجنوبية

عدن(حضارم اليوم) خاص ناقش علي الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، خلال …