أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / حلم يتحقق بإنجاز مشروع الخطوط والممرات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة

حلم يتحقق بإنجاز مشروع الخطوط والممرات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة

عدن (حضارم اليوم ) نور علي صمد

في إطار اهتمام السلطة المحلية بمحافظة عدن بقياده وزير الدولة محافظ المحافظة أحمد حامد لمجلس وقيادة مديرية المعلا برئاسة عبد الرحيم جاوي مدير عام المديرية وأداره قطاع الشباب بالمديرية ممثلة بمديرها أكرم الشرفي وزملائه بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم.
سيتم -بعون الله تعالى- عصر هذا اليوم وبحضور شخصيات مهمة ومجتمعيه وقيادات محلية وممثلي الجهات ذات العلاقة وجمع غفير من المواطنين تدشين العمل بالخطوط والممرات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في مديريه المعلا بالعاصمة عدن بإشراف وزارة الأشغال العامة والطرق والسلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وهيئته التنفيذية بالمديرية.
حيث يعد هذا المشروع الأول على مستوى محافظه عدن لذوي الاحتياجات. هذه الفئة التي تتطلب منا جميعا الاهتمام بها ومساعدتها على الدوام وتوفير الاحتياجات اللازمة لها من ممرات وطرق خاصة حتى يستطيع أفرادها الوصول إلى مبتغاهم بكل سلامه وأمان.
ويأتي تدشين هذا العمل الرائع تتويجا للقاء الذي عقد الشهر الماضي بين مدير عام مديرية المعلا عبد الرحيم جاوي ومدير قطاع الشباب بالمديرية أكرم الشرفي وبعض الجهات المعنية من أجل إنجاز هذا المشروع في وقته وتوفير كافة الإمكانات اللازمة له حتى يرى النور.
وها نحن نرى اليوم هذا الحلم الجميل الذي سيتبعه بمشيئة الله تعالى وبتوجيهات من الجهات المختصة بالمحافظة عمل ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة والهمم في المرافق الحيوية والحكومية والمدارس والجامعات والبنوك ومحالّ الصرافة وغيرها من المرافق العامة كالمطاعم الكبيرة والمولاة وذلك من أجل تسهيل حركه ذوو الاحتياجات الخاصة بكل انسيابية ويسر وسهولة أثناء معاملاتهم وتواجدهم داخل هذه الجهات.
المختصون أكدوا أن هذا المشروع سيمثل رافد حقيقي لذوي الاحتياجات الخاصة من أجل تسهيل حركتهم وسيرهم بأمان واطمئنان وان هناك مشاريع قادمة ستلبي طموحاتهم وآمالهم حتى يكونوا فاعلين ومؤثرين حقيقيين إلى جانب أقرانهم الأسوياء
ذوو الاحتياجات الخاصة من جانبهم عبروا عن شكرهم وامتنانهم لكل من أسهم وساند لإنجاح هذا المشروع الحيوي الذي أثلج صدورهم. مطالبون الحكومة والجهات المختصة ذات العلاقة إلى زيادة الاهتمام بهم ورعايتهم في كل الظروف باعتبارهم شريحة هامة من المجتمع
فهذا المشروع يتطلب منا جميعا -دون استثناء- الاهتمام به والمحافظة عليه لأنه ملك للجميع

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لإعادة مسار باصات الأجرة للخط القديم بالمعلا

عدن(حضارم اليوم) خاص بارك الاستاذ عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا قرار تعيين العميد عدنان …