الرئيسية / تقارير واخبار / علماء صينيون يتوصلون لإنتاج مياه من تربة القمر

علماء صينيون يتوصلون لإنتاج مياه من تربة القمر

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

اكتشف علماء صينيون طريقة جديدة تمامًا لإنتاج كميات كبيرة من المياه باستخدام تربة من القمر جلبتها بعثة في عام 2020.
وتوصل باحثون من الأكاديمية الصينية للعلوم التي تديرها الدولة، إلى أن المعادن الموجودة في تربة القمر تحتوي على كميات كبيرة من الهيدروجين الذي يتفاعل مع عناصر أخرى عند تسخينه إلى درجات حرارة مرتفعة جدًا فينتج بخار الماء.
وبعد 3 سنوات من البحث المدقق والتحقق المتكرر، اكتُشفت طريقة جديدة تمامًا لاستخدام تربة القمر لإنتاج كميات كبيرة من المياه.
ومن المتوقع أن توفر أساس تصميم مهمًا لبناء محطات بحوث علمية على القمر ومحطات فضائية في المستقبل.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد تطالب النائب العام بالتحقيق في ملف نفط حضرموت والإفصاح عن نتائج تحقيقات المصافي

المكلا (حضارم اليوم) متابعات طالبت المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد النائب العام بفتح تحقيق قضائي …