الرئيسية / أخبار محلية / الصندوق الاجتماعي للتنمية يمد يد العون لـ 24 قرية في مديرية تبن بلحج

الصندوق الاجتماعي للتنمية يمد يد العون لـ 24 قرية في مديرية تبن بلحج

لحج (حضارم اليوم) وفاء سيود

أطلق الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع العاصمة عدن، اليوم، المرحلة الأولى من مشروع طموح لتمكين مجالس تعاون القرى وتحديث خطط التعافي لـ 24 قرية في مديرية تبن بمحافظة لحج.

يأتي هذا المشروع ضمن برنامج التمكين من أجل التنمية المحلية بمنحة سخية من الاتحاد الأوروبي (الصمود).

ويهدف هذا المشروع، الذي يستمر أربعة أيام متتالية، إلى تقييم الاحتياجات الفعلية للقرى المستهدفة وتحديث خططها التنموية، وذلك بالتعاون مع 24 استشاري واستشارية وأعضاء السلطة المحلية في المديرية.

وتشمل القرى المستهدفة: بيت عياض , دار هيثم, بئر عامر , بئر جابر, عبرلسلوم, المجحفه, معليبة, حاشد, الحبيل, هران ديان, الزيادي, حافة كرش, مقيبرة, القريشي, بئر كدمة , كود الزغبري, الشظيف, دار المناصرة, جول يماني , الهجل, المنصوري, المشقافه, النوبة , طهرور.

وأكد المشاركون في عملية تحديث الخطط على أهمية هذا المشروع في خدمة مجتمعاتهم المحلية، معربين عن شكرهم للصندوق الاجتماعي للتنمية على دعمه المتواصل.

من جانبه، قال المدرب عادل الشعبي: أن هذا المشروع يأتي تتويجاً لسلسلة من التدريبات التي نفذها الصندوق خلال شهر يوليو الماضي، والتي شملت تدريب الاستشاريين وأعضاء السلطة المحلية على كيفية تقييم الاحتياجات وتطوير الخطط التنموية.

وأضاف أن الهدف من هذا المشروع هو تمكين المجتمعات المحلية من تحديد أولوياتها وتنفيذ مشاريع تنموية مستدامة تساهم في تحسين مستوى معيشتهم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي الحوطة تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

لحج (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الحوطة …