الرئيسية / أخبار محلية / ضمن المرحلة الثانية لمشروع الحفاظ على محصول الذرة الرفيعة.. تدشين توزيع الأسمدة على المعايين الزراعية بمديرية غيل باوزير

ضمن المرحلة الثانية لمشروع الحفاظ على محصول الذرة الرفيعة.. تدشين توزيع الأسمدة على المعايين الزراعية بمديرية غيل باوزير

غيل باوزير (حضارم اليوم) خاص

بتمويل ورعاية الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت رئيس المجلس المحلي وبالتنسيق مع مكتب وزارة الزراعة والري ساحل حضرموت وإشراف السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بمديرية غيل باوزير دشن صباح اليوم توزيع الأسمدة والتوعية للمزارعين بالمعايين الزراعية بالمديرية المستهدفة من المرحلة الثانية من المشروع.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع ضمن اهتمامات السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في الأخ المحافظ لتعزيز الأمن الغذائي وضمن المرحلة الثانية لمشروع الحفاظ على محصول الذرة الرفيعة تدشين برنامج التوعية وتوزيع الأسمدة على المعايين الزراعية بمديرية غيل باوزير يوم الخميس الموافق 13 يونيو 2024م.

هذا وحضر حفل التدشين كلا من الأخوة سالم عبدالله العطيشي باوزير مدير عام مديرية غيل باوزير رئيس المكتب التنفيذي رئيس لجنة المشروع وعبدالله عوض العوبثاني مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري ساحل حضرموت والدكتور أمجد أحمد باقويقو نائب رئيس لجنة المشروع والمهندس سالم عبدالرحمن باوزير مدير مكتب الزراعة والري والأخ عبدالله سعيد بن طاهر مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية عضو اللجنة والأخ احمد السكوتي الأمين العام لجمعية غيل باوزير التعاونية الزراعية ولجان المعايين الزراعية وعدد من المزارعين.

جدير بالإشارة أن المرحلة الثانية من المشروع تستهدف ستة معايين زراعية بمساحة 60 فدان تنفيذاً لتوجيهات الأخ المحافظ بعد تم أن تنفيذ المرحلة الأولى الموسم الماضي بثلاثة معايين زراعية بالمديرية بهدف دعم المزارعين وتشجعيهم على إنتاج محصول الذرة الرفيعة (الريسي) الذي يعتبر احد محاصيل الأمن الغذائي التي تشتهر بزراعتها المديرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مأمور خورمكسر يتفقد العمل في عدد من مشاريع قطاعي الرياضة والتربية

عدن (حضارم اليوم) خاص تفقد امس الخميس ، مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري ، …