الرئيسية / أخبار محلية / اسرى حوثيين بقبضة المقاومة الجنـوبية يكشفون معلومات حربهم شمال الضالع

اسرى حوثيين بقبضة المقاومة الجنـوبية يكشفون معلومات حربهم شمال الضالع

حضارم اليوم / متابعات

كشف أسرى حوثيون معلومات وشهادات جديدة عن قيام المليشيات بتلغيم الخطوط الخلفية للمواقع التي يرابط ويتمركز فيها عناصرهم لمنع هؤلاء من الفرار أو الانسحاب أمام تقدم وضربات قوات المقاومة الجنوبية.

وتعرضت مناطق سليم وحمان وأطراف الفاخر لقصف عنيف من قبل المليشيات المندحرة والفارة أمام توغل المقاومة شمالاً ما بعد شخب.

كما استهدفت مناطق سكنية في الضالع بصاروخ باليستي، فجر الاثنين، لم يتسبب في أي ضحايا أو خسائر مدنية. مصدر محلي اكد إن الصاروخ انفجر بالقرب من خط الشعيب.

وقوبلت جميع محاولات مليشيات الحوثي للتسلل إلى مريس بالفشل الذريع وكلفتها خسائر مضاعفة امس الاثنين في محاولة للتعويض عن نزيف الهزائم والخسائر بأي ثغرة ولو كانت تلة صغيرة.

وقال مصدر ميداني: إن المليشيات الحوثية نفذت عشرات المحاولات والتسللات لاختراق في مريس من جهة هجار، وفشلت جميعها أمام يقظة القوات المشتركة والمقاومة وسقط قتلى وجرحى من عناصر الحوثة.

وفي مستجدات تحرير منطقة شخب تركت المليشيات أسلحة ثقيلة ومتوسطة وراءها إثر فرارها، كما استولت قوات المقاومة الجنوبية على مدفع وعدد من الآليات العسكرية وشهدت الأطراف الشمالية باتجاه الفاخر فراراً جماعياً للمئات من المقاتلين الحوثة.

وتقلصت مساحات ومناطق المواجهات في جبهات شمال وشمالي غربي الضالع والتي باتت محررة في معظمها من حجر إلى باجة وحتى حمر وشخب والقفلة وأطراف سليم والفاخر.. وفي سليم فجرت المليشيا جسرين آخرين أمام تقدم قوات المقاومة الجنوبية ما بعد شخب شمالاً.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …