الرئيسية / أخبار محلية / الفاو تنظم احتفالا بيوم الاغذية العالمي بعدن

الفاو تنظم احتفالا بيوم الاغذية العالمي بعدن

عدن (حضارم اليوم ) كتب/ عبدالسلام هائل_ تصوير/ زكي اليوسفي

أقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن الاحتفال بيوم الأغذية العالمي والذي يصادف ال16 من اكتوبر والذي نظمته منظمة الاغذية والزراعة(الفاو)، وبرعاية من وزراء الزاعة والمياه والتخطيط.

واكد / وكيل وزارة الزراعة / عبدالملك ناجي اهمية الاحتفال بيوم الاغذية العالمي وماتمثله من اهمية بالغة باعتبار ان الغذاء مرتبط اساسا بحيات الناس والكائنات الحية من ثروة حيوانية وغيرها ،واشاد بدور منظمة الفاو ودعمها للمزارعين والمزارعات في عدد من المحافظات بما يخدم ويحسن ويطور عملية الانتاج الزراعي والغذائي ،داعيا كافة المنظمات المانحة الى تقديم مزيد من الدعم لتشجيع المزارعين وبما يخدم القطاع الزراعي ،لاسيما بناء السدود وحواجز المياه والقنوات وبناء الجدران للحفاظ على الاراضي من انجراف التربة وغيرها وللاستفادة من مياه السيول في الزراعة والاستدامة فيها.

كما القى / حسن سعيد ( اخصائي تنمية ريفية بمنظمة الفاو)كلمة اوضح فيها ان الاحتفال بيوم الاغذية العالمي 2022م ياتي هذا العام تحت شعار ” إنتاج افضل ،وتغذية افضل ،وبيئة افضل ،وحياة افضل ” .
واشار الى اسهامات منظمة الفاو في تحقيق اهداف التنمية المستدامة ،وخصوصا في مجال دعم المزارعين والمزارعات في عدد من المحافظات المستهدفة ،وعبر عن شكره لكل من تفاعل مع برامج تحويل النظم الزراعية والغذائية باليمن من انماط الاستهلاك القديم إلى انماط غذائية تعزز جميع الابعاد الخاصة بصحة الافراد ورفاهيتهم .

وكانت قد القيت كلمة من قبل / حسين جادين الممثل المقيم.لمنظمة الفاو باليمن عبر” الاتصال المرئ” اكد فيها اهتمام المنظمة.بمواصلة دعمها للمزارعين وللاستدامة من برامج الدعم والمساعدة في مجالي الزراعة والغذاء.

وتخلل فقرات الحفل تقديم عروضات وقصص نجاحات لعدد من المزارعين والمزارعات الذين استفادوا من مشاريع دعم منظمة الفاو لاسيما في محافظتي لحج وابين.

هذا وقد اقيم على هامش الفعالية الاحتفالية معرضا للمحاصيل الزراعية والغذائية للمشاركات من المستفيدات من مشاريع الدعم في محافظتي ابين ولحج.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تصدر تنويها هاما للمواطنين (تعرف عليه)

الشحر (حضارم اليوم) خاص أهابت إدارة أمن الشحر وشرطة السير بالإخوة المواطنين عن إقامة حملات …