الرئيسية / أخبار محلية / عدن: النقابة العامة لصناديق النظافة تنظم ندوة خاصة بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر الـ 59

عدن: النقابة العامة لصناديق النظافة تنظم ندوة خاصة بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر الـ 59

عدن (حضارم اليوم ) خاص

برعاية كريمة من الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية بالتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال، شهدت العاصمة عدن ندوة الخاصة احتفالا بمناسبة الذكرى 59 لثورة 14أكتوبر المجيدة مسيرة خالدة لشعب عظيم وتأكيدا لاستلهام الأجيال للقيم والمثل العليا التي غرسها الشهداء والمناضلين
والتي نظمتها النقابة العامة لعمال البلديات وصناديق النظافة بعدن بحضور الأخ سامي خيران رئيس نقابة اتحاد الجنوب والاخ ثابت يحيى رئيس المكتب التنفيذي للنقابة العامة لصناديق النظافة بمحافظات الجنوبية والمهندس قائد راشد المدير التنفيذي لصندوق النظافة بعدن والاخ نبيل غانم نائب المدير التنفيذي لصندوق النظافة.
وافتتحت الندوة قراءة ايات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني للوقوف دقيقة حداد لتضحيات الشهداء الأبرار تخليدا لذكراهم .

وفي افتتاح الحفل الندوة قال رئيس المكتب التنفيذي للنقابة العامة لصناديق النظافة بمحافظات الجنوبية الأخ ثابت يحيى كلمة قال فيها حول أهمية هذة المناسبة العظمية ذكرى ثورة 14أكتوبر المجيدة وتضحيات الذي قدموا شهداء الأبرار في سبيل هذة الثورة وطرد المستعمر البريطاني و التي كانت تحمل رسالة وطنية للوصول بسفينة الجنوب الى بر الأمان.

كما القى الاخ سامي خيران رئيس نقابة اتحاد الجنوب كلمة قال فيها نحن سعداء لمشاركتنا بهذه الندوة الخاصة بمناسبة الذكرى 59 لثورة أكتوبر المجيدة انه لا يسعنا إلا أن نترحم على شهدائنا الابرار وان تضحياتهم ستظل نبراسا لتحقيق الهدف السامي لشعب الجنوب الصامد .

من جانبه قال الأخ نبيل غانم نائب المدير التنفيذي لصندوق النظافة بعدن كلمة والتي عبر فيها عن اهمية هذه المناسبة الخالدة التي شكلت منعطفا تاريخيا عظيما في النضال التحرري الجنوبي، مهنئين القيادة الجنوبية وشعب الجنوب بهذه المناسبة الخالدة.
معبرا عن الوفاء لتضحيات الشهداء الأبرار،وتمجيد لعظمة تضحياتهم وبطولاتهم، الذين سيظل دورهم وكفاحهم نبراساً وسجلاً حافلاً بالدروس الحية تتعلم منها الأجيال

تخلل الحفل الندوة الخاصة بمناسبة الذكرى 59 لثورة أكتوبر المجيدة العديد من الفقرات الفنية والغنائية المعبرة عن الفرحة بهذة المناسبة .

كما تم استعرض محاضرات من قبل الاخ قاسم داود والاخ محمد قاسم نعمان رئيس مركز الدراسات والبحوث عن المراحل والمنعطفات التاريخية التي مرة بها ثورة 14 أكتوبر ومسيرة النضال الوطني الذي خاضة الشعب الجنوبي من اجل أن ينال حريته واستقلاله.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تكريم (103) خريجاً وخريجة من معهد د. “أمين ناشر” العالي للعلوم الصحية في سيئون

سيئون (حضارم اليوم) خاص كرم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد …