الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير سري يرصد توسع إيران في تخصيب اليورانيوم

تقرير سري يرصد توسع إيران في تخصيب اليورانيوم

حضارم اليوم /متابعات

أظهر تقرير سري للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، استمرار إيران في تخصيب اليورانيوم باستخدام أجهزة طرد مركزي متطورة في منشأة تحت الأرض بمدينة نطنز.


وكشف التقرير عن دخول ثالث مجموعة من أجهزة الطرد المركزي المتطورة “آي.آر-6” التي تم تركيبها في الآونة الأخيرة في محطة التخصيب تحت الأرض في نطنز حيز العمل.


وأشار إلى أن إيران أبلغت الوكالة بأنها تخطط لإضافة 3 مجموعات من أجهزة الطرد المركزي “آي.آر-2إم” لتنضم إلى 12 موجودة بالفعل هناك.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد تطالب النائب العام بالتحقيق في ملف نفط حضرموت والإفصاح عن نتائج تحقيقات المصافي

المكلا (حضارم اليوم) متابعات طالبت المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد النائب العام بفتح تحقيق قضائي …