الرئيسية / أخبار محلية / الدكتورة”نجوى” تثمن الدور الإيجابي والإنساني لمركز الملك سلمان نظير تنفيذه برنامج مشروع الاستجابة لتنمية والقدرات المحلية

الدكتورة”نجوى” تثمن الدور الإيجابي والإنساني لمركز الملك سلمان نظير تنفيذه برنامج مشروع الاستجابة لتنمية والقدرات المحلية

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

أقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في العاصمة عدن ، يوم امس الخميس، حفلا لتوزيع سماعات الأذن للطلاب ضعاف السمع في محافظة عدن.

ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة، المموَّل من مركز الملك سلمان، وتنفذه مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية.

والذي استهدف توزيع 300 سماعة أذن ديجيتال مع القوالب للطلاب ضعاف السمع بالمراكز المستهدفة بالمشروع بمحافظة عدن وحضرموت.

وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب رؤوف السقاف أشاد بالأعمال التي يقدمها مركز سلمان للاعمال الإنسانية دوما مبديا استعداد السلطة المحلية لتقديم كل الدعم اللازم لهذه الفئات الهامة من مجتمعنا حيث لدى البعض قصص نجاح آخرها حصول أحد أفرادها على المركز الأول على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة القسم الأدبي .داعيا الجميع الى الاهتمام بهم ورعايتهم على كافة الأصعدة.

وكيل وزارة الشؤون الرعاية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود من ناحيته قال ان تركيب السماعات للطلاب خطوة هامة في سبيل تحسين العملية التعليمية للطلاب ضعاف السمع…مشيدا بالدور الإنساني المتميز لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن.

من جهته، أكد مساعد مدير مكتب الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن نائف العسيري، أن السماعات ستعمل على تسريع استجابة الطلاب للتعليم.

وقال العسيري إن المركز يتطلع إلى تقديم المزيد من المشاريع والأنشطة النوعية الاخرى في اليمن.

المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل ثمنت الدور الإيجابي والإنساني الذي يقوم به مركز الملك سلمان من خلال برنامج مشروع الاستجابة لتنمية القدرات المحلية حيث وصل نجاحه بنسبة مئة في المئة .متمنية ان يتم تنفيذ برامج اخرى حتى تستطيع الغالبية من هذه الفئات الاستفادة منه . متطرقا الى نجاح الشاب علي الذي هو من فئة الصم والذي حقق الأول على مستوى الجمهورية في شهادة الثانويه معلنة عن توفير وظيفة له في الصندوق مع راتب شهري تكريما له.شاكرة وزارة الشؤون الاجتماعيه والعمل على دعمها المستمر لهذه الفئات الهامة من المجتمع .

تخلل الحفل تقديم أنشودة ترحيبية لزهرات رعايه وتأهيل الصم واستعراض ريبورتاج عن مراحل التشخيص وقياس السمع وصناعة القوالب للطلاب المستفيدين من السماعات.

هذا وقد أقيم حفل توزيع السماعات في أجواء بهيجة بحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية الدكتور محمد محمود وأهالي الطلاب وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والإعلاميين.

من/ نور علي صمد_
تصوير/نائلة هاشم

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …